اعلان

"إيتيدا" تعلن تفاصيل برنامج تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"
كتب : أهل مصر

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" تفاصيل برنامجها المتكامل لتنمية وتطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة، خاصة العاملة فى مجال البرمجيات وتصميم وتصنيع الإلكترونيات، وذلك إطار دور الهيئة لرفع كفاءة الشركات المصرية العاملة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويستهدف البرنامج، الذى سيعمل كمظلة وركيزة أساسية لبرامج ومبادرات الهيئة المختلفة، مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير خططها ومشاريعها وزيادة مستوى الكفاءة التشغيلية واستدامة الشركات بشكل يعزز من تنافسيتها فى السوق المحلية والعالمية.

ويقدم البرنامج حزمة شاملة من المساعدات الفنية وتنمية وتطوير أعمال الشركات المصرية لتوافق المعايير العالمية، بما فى ذلك توفير سبل تمويلية تساعد الشركات على تجاوز العوائق المالية، من خلال التقييم الشامل للشركات المتقدمة وتوجيهها لتعظيم الاستفادة من برامج الدعم والمبادرات المختلفة المقدمة من الهيئة، سواء من الجانب الفنى أو المالى أو الاستشارى أو الدعم الخاص بتطوير المهارات أو تطوير الأعمال واجتذاب العملاء.

وتقوم الهيئة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى بإجراء تقييم شامل للشركات المتقدمة، وكذا المعاونة فى إجراء دراسات الجدوى وخطط أعمال ومشروعات الشركات من خلال مراجعة العناصر الفنية، والاقتصادية، والقانونية.

كما يتيح البرنامج نماذج تمكن الشركات من تحويل الأصول غير الملموسة إلى قيم مالية، بالإضافة إلى صياغة خطط أعمالها بما يتوافق مع متطلبات وآليات العمل المتبعة فى البنوك، وتيسير الحصول على تسهيلات ائتمانية وحزم تمويل بأسعار فائدة تفضيلية تتراوح من 5% إلى 7% من خلال القطاع المصرفى يتم تحديدها بناءً على حجم الشركة وطبقًا لتصنيف الشركات المعتمد لدى البنك المركزى وبحد أقصى 3 ملايين جنيه مصرى.

وتعقيبًا على إطلاق البرنامج، أكدت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى للهيئة، أن إطلاق البرنامج يأتى ضمن توجه الدولة واهتمام الهيئة بدعم وتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتى تمثل عصب الاقتصاد المصرى والصناعة، خاصة الشركات العاملة فى مجال صناعة البرمجيات والخدمات التكنولوجية ذات القيمة المضافة وتصميم وتصنيع الإلكترونيات ما يسهم بشكل مباشر فى تطوير أداء قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى المرحلة الحالية، باعتباره ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة على مستوى الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر