اعلان

في عيد ميلادها.. محطات في حياة الفنانة إيمان.. غنى لها العندليب "أنا لك على طول".. وتزوجت شقيق فريد الأطرش

الفنانة إيمان

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة إيمان، والتى شاركت العندليب عبد الحليم حافظ فى الكثير من أفلامه السينيمائية، وغنى لها الكثير من الأغانى الرومانسية، وأشهرها "أنا لك على طول"، وفى ذكرى ميلادها نتعرف على أهم الأسرار فى حياتها مع العندليب عبد الحليم وكذلك مع الراحل فريد الأطرش..

- ميلادها:

ولدت ليلى ياسين فى 5 أبريل لعام 1938، بمدينة الإسماعيلية، ودرست بالليسيه الفرنسية، وبدأت مسيرتها الفنية منذ عام 1954، جمعت الصدفة بينها وبين الملحن الراحل فريد الأطرش، والذى وجد فيها نجمة سينيمائية لامعة وعرض عليها الدخول فى مجال التمثيل ولكن رفض والدها هذا الأمر وبشدة، وفشل الأطرش فى إقناعه بدخولها فى مجال الفن ولكن استطاعت إيمان إقناعه بعد عدة محاولات متتالية منها لهذا.

- بدايتها الفنية:

كانت بداية إيمان الفنية من خلال مشاركتها الراحل فريد الأطرش فى فيلم" عهد الهوى"، والذى حقق نجاحًا باهرًا، ومنذ ذلك الوقت توالت عليها العروض السينمائية حتى مطلع الستينات.

- أعمالها الفنية:

جسدت إيمان الكثير من الأفلام السينيمائية وكان أكثرها مع العندليب عبد الحليم حافظ ومن أشهرها "أيام وليالى"، وكذلك قدمت مع الفنان سعد عبد الوهاب فيلم "علمونى الحب"، كما شاركت الأطرش فى "عهد الهوى".

وقدمت أيضا "تجار الموت، لحن السعادة، صوت من الماضى، أنا بريئه، حب فى حب، قلب فى الظلام، حياة وأمل، تحت سماء المدينة"، وغيرها من الأفلام السينيمائية والتى تركت بصمة فى تاريخ السينما المصرية.

- اعتزالها:

وفي عام 1962، قررت إيمان اعتزال المجال الفني والتفرغ لأسرتها، الصغيرة وجاء قرار غعتزالها بعد نجاحات كبيرة حققتها فى أفلامها السينيمائية.

- زواجها وهجرتها:

تزوجت إيمان لفترة من فؤاد الأطرش شقيق فريد الأطرش، ثم انفصلت عنه لتتزوج من مهندس ألماني أشهر إسلامه، وسافرت معه إلى ألمانيا، ولكنها ظهرت في عام 2002 أثناء تكريمها في إحدى مهرجانات القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | محاولات من الفريقين