اعلان

غدًا..جامعة عين شمس تطلق قافلة شاملة لقرى الإسماعيلية

تستقبل محافظة الاسماعيلية، غدًا الخميس، قافلة التنمية الشاملة لجامعة عين شمس، والتى تهدف لتقديم الخدمات الطبية والتوعوية لعزبة عطية الناظر بقرية أبو عاشور التابعة لمركز التل الكبير وذلك خلال الفترة من 6 إلى 8 أبريل الجارى.

وتضم القافلة ثلاث محاور يتضمن المحور الأول المجال الطبى، حيث يتم توفير عيادات للكشف عن فيروس سى، وقياس نسبة السكر فى الدم وقياس ضغط الدم وعيادة للباطنة وعيادة للنساء والتوليد وعيادة للأطفال وعيادة للعظام، بالاضافة إلى الصيدلية التى توفر الأدوية اللازمة لمعظم الحالات بإشراف من أعضاء هيئة التدريس بكليتى الطب والصيدلة.

ويهدف المحور الثانى إلى تعليم الكبار ومحو الأمية من خلال عقد قافلة إعلامية للتوعية بالتعليم ومكافحة الأمية وعقد امتحانات فورية للحصول على شهادات محو الأمية وكذلك عقد دورة تدريبية للعاملين بالهيئة العامة لتعليم الكبار، وعقد دورة لإعداد معلم الكبار للشباب وطلاب الجامعات لتنفيذ بروتوكول التعاون بين الجامعات والهيئة العامة لتعليم الكبار بإشراف من أعضاء هيئة التدريس بمركز تعليم الكبار.

ويهدف المحور الثالث إلى عمل حملات توعية بمدرسة على بن أبى طالب فى عدة موضوعات عن الالتهاب الكبدى الوبائى ABC، أسبابه والوقاية منه، ومشكلات المراهقة ومايتطلبه هذه المرحلة، وكيفية التغلب عليها والانتماء وحب الوطن.

يرأس القافلة أستاذ دكتور عبد الوهاب محمد عزت رئيس جامعة عين شمس، وتضم لفيف من أعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات المختلفة، وينظم القافلة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد اعترافها بإسرائيل.. رئيس وزراء أيرلندا: لا مستقبل للنسخة المتطرفة من الصهيونية