اعلان

محافظ أسوان يزور المواقع الخدمية بقرية أقليت بكوم أمبو (فيديو وصور)

جولة اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان
جولة اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان
كتب : وفاء علي

قام اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، بجولة ميدانية بالوحدة المحلية لقرية أقليت التابعة لمركز كوم أمبو، رافقه خلالها النائب البرلمانى يوسف عبد الدايم عضو مجلس النواب، بجانب مديرى الصحة والطب البيطرى والتربية والتعليم، علاوة على رئيس مركز ومدينة كوم أمبو.

وبدأ اللواء مجدى حجازى جولته بتفقد الوحدة الصحية بقرية منيحة حيث استمع لشرح مفصل من مدير الصحة الدكتور إيهاب حنفى عن الوحدة المقامة على مساحة 600 متر مربع وتضم عيادات خارجية وإستقبال وتنظيم أسرة وأسنان ورعاية أمومة وطفولة وتطعيمات ومعمل وصيدلية، بجانب مقر للتثقيف الصحى ويصل إجمالي عدد المترددين على الوحدة الصحية ما بين 800 مواطن ومواطنة إلى ألف مواطن ومواطنة شهريًا، ويوجد بها 2 أطباء أسنان وطبيب بشرى و4 طاقم تمريض.

وأوضح أن الوحدة الصحية تم إدراجها في خطة العام المالي 2017 2018 لإجراء أعمال تطوير ورفع كفاءة للمعدات والتجهيزات والمستلزمات الطبية مع إنشاء مبنى جديد ملحق على مساحة 200 م2 تخصص لإقامة 3 عيادات للصحة الإنجابية والباطنة ورعاية أمومة وطفولة.

ووجه مجدى حجازى مدير عام الصحة بإجراء أعمال الدهانات والسباكة والكهرباء، بجانب رفع كفاءة الشبابيك والأبواب والأثاثات بالوحدة الصحية للوصول للمستوى الأفضل.

وعقب استماعه لبعض مطالب المواطنين المتواجدين بالوحدة الصحية بقرية منيحة شدد المحافظ على ضرورة وضع لوحة تعريفية داخل الوحدة للمواطنين المترددين عليها برسوم الكشوفات الطبية والمصروفات المتعلقة بها وخاصة في الفترة المسائية عقب إنتهاء مواعيد العمل الرسمية على أن يتم فيها مراعاة الظروف المعيشية لهم.

ووجه مسئولى التضامن الإجتماعى لعمل الإجراءات اللازمة لصرف معاش تكافل وكرامة للمواطنة سعيدة زكى أحمد وفقًا للضوابط والقوانين المنظمة لذلك مراعاة لظروفها الإجتماعية، ثم توجه حجازى لزيارة مدرسة كرم الديب الإبتدائية المنشأة منذ عام 2000 ومقامة على مساحة 1200 م2 ومكونة من 4 أدوار وتضم 438 تلميذا وتلميذة، بجانب 98 طفل رياض أطفال.

وشهد محافظ أسوان أناشيد الترحيب لبراعم كورال أطفال المدرسة، بجانب بروفات تدريبية للعرض الفني " فرحة مصر" والذى يشارك في مسابقة الأنشطة التى ستقام على مستوى الجمهورية وأيضًا في حفل تكامل الأنشطة التربوية ضمن مبادرة المحافظ لدمج الأنشطة.

ووعد اللواء مجدى حجازى، القائمين على إعداد العرض الفني برصد مكافآت مالية كبيرة في حالة حصولهم على المركز الأول على مستوي الجمهورية، كما وافق المحافظ على إنشاء مدرسة كرم الديب الثانوية العامة والمدرجة ضمن خطة العام المالي 2017 2018 لفرع هيئة الأبنية التعليمية بأسوان بتكلفة تصل إلى 6 مليون جنيه على مساحة 4200 م2 لتستوعب 600 طالب في مرحلتها الأولى بإجمالي 15 فصل دراسى من ضمن 27 فصل مستهدف إنشاؤهم مرحليًا حيث أنه جارى حاليًا إجراءات الطرح وفور الترسية ستستغرق عامًا لإنشاؤها.

وعقب ذلك توجه مجدى حجازى لمقر الوحدة المحلية لقرية أقليت والمقامة على مساحة 1200 م2 ومكونة من دورين وتشمل مكاتب إدارية وقاعة مؤتمرات ومكتب تموين.

وشدد المحافظ على ضرورة الاهتمام بمستوى النظافة العامة ورفع أى مستندات قديمة للحفاظ على الشكل الجمالي لها.

وأثناء توجهه للمجزر العمومي بمنطقة أبوير شاهد اللواء مجدى حجازى بعض الأطفال التابعين لمجمع التراث الإسلامي لتحفيظ القرآن الكريم بالرغامة البلد فحرص على الوقوف واللقاء بهم وتحيتهم جميعًا، بجانب تحية القائمين على تحفيظ كتاب الله، كما وعدهم بالحضور لإفتتاح المجمع الجارى إنشاؤه حاليًا بالجهود الذاتية فور الانتهاء منه.

واستكمل حجازى جولته الميدانية بتفقد المجزر العمومي بأبوير والذى تم إنشاؤه في عام 2014 على مساحة 2500 م2 ويضم 3 عنابر تستوعب 25 رأس من الماشية يوميًا حيث يتم الذبح بالنظام اليدوي.

وعقب استماعه لعرض عن المجزر من المدير المسئول وجه المحافظ الطب البيطري بإعداد دراسة جدوى ومقايسة تفصيلية شاملة لتحويل المجزر إلى النظام الآلي بحيث تضم الدراسة المساحة والموقع والتكلفة المالية والعوائد والفوائد التي ستتحقق نتيجة ذلك لتنفيذها على أكمل وجه وبالشكل المطلوب.

وتابع المحافظ جولته الميدانية بزيارة الوحدة الصحية بأقليت المقامة على مساحة 5 أفدنة وتم إنشاؤها منذ عام 1949 وتضم حاليًا عيادات خارجية وإستقبال وتنظيم أسرة وأسنان ورعاية أمومة وطفولة وتطعيمات ومعمل وصيدلية وتقدم خدماتها للمرضى الذين يترددوا عليها بواقع ألفين إلى 3 آلاف حالة شهريا.

وكلف اللواء مجدى حجازى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة مباني الوحدة الصحية للبت النهائى بشأن سلامتها من عدمه، وفى حالة التأكد من سلامة المباني والأثاثات والحوائط الحاملة سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لتطويرها وتحويلها لمستشفى مركزى لخدمة أهالى أقليت.

واختتم محافظ أسوان زيارته للوحدة المحلية لقرية أقليت بحضوره المؤتمر الجماهيرى مع عدد من أهالى قروى أقليت والتى تضم 8 قري هي منيحة وكرم الديب والعدوة وأقليت والرغامة البلد والجزيرة وأبو ير وفطيرة وذلك فى أجواء من المصارحة والشفافية.

وقد حضر المؤتمر الجماهيرى أيضًا النائب يوسف عبد الدايم، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية حيث بدأ المؤتمر بالسلام الوطنى وآيات من الذكر الحكيم.

وحرص المحافظ على الاستماع لمطالب الأهالى، مؤكدًا على سعادته البالغة لتنفيذ هذا النهج الجديد فى الزيارات الميدانية والذى تمثل فى المرور على بعض المواقع الخدمية، ثم لقاء المواطنين فى مؤتمر جماهيرى، وسيتم التنسيق مع باقى أعضاء مجلس النواب لتنفيذه فى باقى مدن ومراكز المحافظة.

وتابع محافظ أسوان بأنه يحرص على الجولات الميدانية للإلتحام المباشر مع المواطنين والإستماع لمطالبهم ومشاكلهم من أرض الواقع بعيدًا عن التقارير المكتبية أو ما يتم عرضه من المواطنين أثناء اللقاء الجماهيرى الأسبوعى معهم وذلك للعمل على تلبيتها وحلها بالشكل المطلوب.

وأشار مجدى حجازى إلى أن القيادة السياسية والتنفيذية حاليًا تواجه الإمكانيات والزمن لتلبية المطالب الكثيرة وفقًا للأولويات.

مطمئنًا الحاضرين بأننا نسير بخطى ثابتة وسريعة فى كافة المجالات سواء التعليم أو الأبنية التعليمية أو الصحة أو مياه الشرب والصرف الصحى وغيرها وبدأنا فى أسوان بدوران عجلة العمل والإنتاج لتحقيق ذلك وسنتقدم للأفضل بإذن الله.

وأكد حجازى على أهمية دور الشباب فى الفترة الحالية وإهتمامه بالشباب والأطفال لأنهم هم مستقبل مصر وهو ما يحرص على دعمه من خلال تنفيذ برنامج تكامل الأنشطة الفنية والثقافية فى المدارس، علاوة على الإستعانة بأراء الشباب فى الكثير من الموضوعات واللقاء المستمر بهم وفى نفس الوقت لا نترك أى فئة من أبناء المجتمع لأننا مجتمع متكامل وعلاقتنا طيبة فيما بيننا وأى شخص يريد المساس بذلك يتم مواجهته بحزم.

مطالبًا الشباب بضرورة تغيير ثقافتهم من العمل الحكومى والإتجاه للعمل الحر وتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

ومن جانبه قدم عضو مجلس النواب يوسف عبد الدايم ترحيبه وشكره وتقديره لمحافظ أسوان على استجابته السريعة للقيام بزيارة ميدانية لقروى أقليت.

مؤكدًا على أنه قام بعرض مطالب أقليت على اللواء مجدى حجازى والذى وجه المسئولين لدراستها على الفور، وتمثلت أهمها فى تطوير الوحدة الصحية بقرية أقليت وتحويلها إلى مستشفى مركزى وتوفير جميع التخصصات الطبية والأجهزة والمعدات اللازمة للتطوير بها، مع إنشاء شبكة للصرف الصحى بقرى الوحدة المحلية لقرية أقليت والتى وجه المحافظ الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بدراستها لتنفيذها فى القريب العاجل.

وأشار يوسف عبد الدايم إلى أن هناك بعض المطالب الأخرى العامة ومنها المطالبة بتوفير الأدوية والمحاليل والأمصال، بجانب إنشاء وحدة صحية بنجع الشيخ عبد العال لخدمة 3 نجوع يصل تعدادهم السكانى إلى نحو 3 ألاف نسمة، علاوة على تفعيل وحدة ملاريا أقليت، وتوفير مقر لوحدة الإسعاف بمستشفى أقليت لخدمة القرى والنجوع، مع المطالبة بتخصيص حصة للظهير الصحراوى لشباب دائرة الوحدة المحلية، وإحلال وتجديد المدرسة الفنية الثانوية الصناعية بنات بالرغامة البلد، وإنشاء مدرسة إبتدائية بنجع جزيرة أقليت، مع إحلال وتجديد شبكة الكهرباء والمحولات بدائرة الوحدة المحلية، وتخفيض سعر المتر للمنازل من واضعى اليد قبل 2006 بقرى ونجوع الوحدة المحلية بأقليت.

هذا وقد شهد المؤتمر الجماهيرى أيضًا إلقاء كلمات ترحيب بالمحافظ عن أهالى قروى أقليت ألقاها عنهم المواطن سيف الدين أحمد، ثم كلمة لشباب أقليت ألقاها الحسن على حيث قدموا فيها شكرهم الجزيل لمحافظ أسوان على جهوده المتواصلة لتحقيق التنمية المنشودة على أرض المحافظة فى كافة المجالات، بجانب حرصه على زيارة الوحدة المحلية لقرية إقليت والاستماع عن قرب لمطالبهم ومشاكلهم لوضع الحلول المناسبة لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن