اعلان

الجيش الإسرائيلي يعيد إنشاء وحدة "الحروب" (صورة)

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتب : أهل مصر

أفادت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنه بعد أربعة عقود من تفكيك وحدة "الحروب" الأسطورية فى الجيش الإسرائيلى، قرر الجيش إعادة تشكيلها كوحدة فى إطار لواء "كفير".

وكانت هذه الوحدة قد عملت بين سنوات 1966 و1974، وكانت تعتبر وحدة خاصة فى قيادة المنطقة الوسطى، وشاركت فى حروب الاستنزاف والأيام الستة – التسمية العبرية لحرب 1967 – وحرب السادس من أكتوبر عام 1973 وقامت بمهام عدة خلال تلك الحروب.

وستختص الوحدة المتجددة فى محاربة العمليات الفلسطينية فى الضفة الغربية، وسيتم تدريب قواتها على المهارات المهنية كالقنص، والاجتياح والمحاربة داخل مناطق مأهولة وفى الأنفاق، وتم فى الأيام الأخيرة إجراء مراسم قتالية ترمز إلى إعادة تشكيل الدورية، بالتعاون مع قدماء المحاربين فى الدورية.

ومن بين المهام التى تولتها الوحدة معالجة موضوع الطائرة اللبنانية بويينج 707 التى اختطفها مواطن ليبى فى عام 1973 وأجبرها على الهبوط فى مطار "بن جوريون" الإسرائيلى.

وتم تفكيك هذه الوحدة فى أعقاب هزيمة جيش الاحتلال فى حرب أكتوبر على يد قوات الجيش المصرى، فى إطار الإصلاحات التى أجراها الجيش، ويعاد تشكيلها حاليا كجزء من عملية واسعة تحدث فى لواء كفير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط محاولة غش بـ«سماعة أذن» أثناء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالسويس