اعلان

البنك الإسلامي للتنمية يصدر صكوك بقيمة 1.25 مليار دولار

البنك الاسلامي للتنمية
كتب : وكالات

أصدر البنك الإسلامي للتنمية صكوكا بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي، بأجل استحقاق مدته خمس سنوات، وعائد سنوي قدره 2.393 بالمائة في إطار برنامج إصدارات الصكوك متوسطة الأجل الخاصة بالبنك، والذي يبلغ حجمه 25 مليار دولار أمريكي، وقام كل من بنك بوبيان، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك الخليج الدولي كابيتال، جولدمان ساكس، إتش إس بي سي، ماي بانك، ناتيكسيس، ستاندرد تشارترد، بمهمة إدارة هذا الإصدار.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، تم فتح باب تسجيل طلبات الاكتتاب بشكل رسمي أمس، وتسعير الصكوك في اليوم ذاته، عند مستوى 40 نقطة أساس فوق معدل أسعار المبادلة الخمسية للدولار الأمريكي.

وتجدر الإشارة إلى أن هامش التسعير الحالي هو أقل من هامش تسعير الإصدار السابق للبنك والذي صدر في شهر نوفمبر من العام الماضي عند مستوى 45 نقطة أساس فوق معدل أسعار المبادلة الخمسية للدولار الأمريكي.

ويعتبر هذا الإصدار نجاحا للبنك الإسلامي للتنمية، الذي استطاع طرح الصكوك بحجم معياري وبهامش ربح أقل من الإصدار السابق على الرغم من التذبذبات المرتفعة في أسعار عوائد سوق الدين العالمية في الوقت الراهن وهو ما يدل على ثقة أسواق رأس المال بالوضع المالي المتين والتصنيف الائتماني المرتفع الذي يتمتع به البنك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين