اعلان

6 علاجات طبيعية للإسعافات الأولية

صورة تعبيرية

يعانى الكثيرون، من ألم الصداع ووجع الأسنان والتهاب الحلق والاضطراب في المعدة والحروق الطفيفة، ولكن يقف عاجزا أمام هذه الأمور رغم سهولة علاجها،

لذلك ينصح الخبراء بإقتناءك المواد الرئيسة التي تشكل مجموعة الإسعافات الأولية الطبيعية، ستجعلك دائمًا على استعداد للتعامل السريع مع الإصابات البسيطة الشائعة والأمراض الخفيفة التي قد تتعرض لها.

وتعمل العلاجات الطبيعية على مداواة الألم، إن لم تكن أفضل من الأدوية التي تدخل الكيماويات في صناعتها، والتي يمكن أن يكون لها أيضًا آثار جانبية، كما أن العلاجات الطبيعية توفر لك الوقت والمال.

فهناك بعض العناصر الطبيعية التى تخفف هذه الأعراض:

1-هلام صبار الألوفيرا

تأكد من وجود هلام صبار الألوفيرا في حقيبة الإسعاف الأولية الخاصة بك، حيث إن الصبار فعال في تبريد حروق الشمس، أو حروق المطبخ الصغيرة وعلاوة على ذلك، يساعد الصبار المضاد للجراثيم على محاربة البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب ويحفز نمو خلايا جلد الجديدة.

2-الفحم المنشط

بالنسبة للانتفاخ وغازات البطن، يساعد الفحم المنشط على امتصاص الأحماض الزائدة والغازات التي تراكمت في الأمعاء، ويعطيك راحة سريعة لعسر الهضم وارتجاع الحمض وتضخم المعدة.

للتخلص من انتفاخ المعدة، تناول كبسولات الفحم المنشط 3 مرات في اليوم.

3-بندق الساحرة

نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات وقدرته على الشفاء، يعد كريم بندق الساحرة علاجًا منزليًا جيدًا جدًا لحب الشباب وبعض الأمراض الجلدية الأخرى، لمحاربة حب الشباب وتهدئة اللدغات، وغيرها من البقع التي تنتج عن الحكة، قم بوضع بضع قطرات من كريم بندق الساحرة على القطن ثم دلك المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.

4-أعشاب البابونج

للتخفيف من عسر الهضم وآلام المعدة والانتفاخ، اشرب كوبًا من شاي البابونج، وللتخفیف من اهتياج الجلد، ضع أكياس شاي البابونج المبردة علی المنطقة المصابة، إمًا لعلاج الصداع أو الحد من التوتر والإجهاد، قم باستخدام زيت البابونج فهو يساعد العقل والجسم على الاسترخاء كذلك لتخفيف آلام العضلات، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت البابونج إلى أي زيت تدليك.

5-زيت القرنفل

القرنفل هو مفيد في مكافحة وجع الأسنان، وتحسين صحة الفم، وذلك بسبب مكوناته المطهرة والمضادة للالتهابات، والمسكنة، كذلك خصائصه المضادة للجراثيم.

6-زيت اللافندر

للمساعدة في مكافحة العدوى، قم بمزج بضع قطرات من زيت اللافندر إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وضعها على المنطقة المصابة واتركه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفه وكرر ذلك مرتين في اليوم حتى تذهب العدوى.

لمحاربة الصداع، ضع بضع القطرات من زيت اللافندر على الوسادة أو منديل ثم قم بشم رائحته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من البنك الأهلي