اعلان

اليوم.. ختام منافسات دور الـ32 لبطولتي العالم والجونة للإسكواش

بطولتي العالم والجونة للإسكواش

تختتم اليوم السبت، منافسات الدور الرئيسي لبطولتي العالم والجونة الدولية للإسكواش للسيدات والرجال، والتي تحتضنها مدينة الجونة، وتستمر حتى 14 إبريل الجارى، والبالغ مجموع جوائزها 315 ألف دولار ما بين 150 ألف دولار للرجال، و165 ألف دولار للسيدات.

وتقام بطولة الجونة في نسختها السادسة، بعدما سبق إقامتها 5 مرات من قبل نسخ 2010 و2012 و2014 و2015 و2016.

وفرض اللاعبين المصريين هيمنتهم على ألقاب البطولة، حيث حصد كريم درويش لقب البطولة فى نسختها الأولى عام 2010، بينما حقق رامي عاشور لقب البطولة 3 مرات نسخ 2012 و2014 و2015، فيما توج محمد الشوربجي بلقب البطولة في نسختها الأخيرة 2016.

وشهدت مواجهات اليوم الأول من البطولة ندية وحماس كبير من اللاعبي المشاركين.

وتبدأ منافسات اليوم الثانى بدور الـ32، عندما يخوض فارس الدسوقي مواجهة صعبة أمام الإنجليزي نيك ماتيو، ويلتقي علي فرج مع البيروفي دييجو الياس، وتختتم المنافسات بمواجهة مصرية بين كريم عبد الجواد المصنف الثاني عالميًا أمام الصاعد من الأدوار التمهيدية زاهد محمد.

وفي بطولة العالم للسيدات، تستكمل اليوم منافسات دور الـ32 للبطولة بمواجهة قوية بين رنيم الوليلي والإنجليزية جينى دونكالف، وتلعب هبة التركي مع النيوزيلندية جويل كينج، وتخوض مريم متولي مباراة صعبة أمام الإنجليزية لورا ماسارو، وأخيرًا تلتقي سلمى هاني مع الفرنسية كاميل سيرمي.

وشهد اليوم الأول من البطولة، حضورًا مكثفًا من قبل الجماهير التي حرصت على مؤازرة ومشاهدة نجوم المنتخب الوطني، ومتابعة نجوم العالم في اللعبة التي أصبحت لها شعبية كبير داخل مصر.

من جانبه، أشاد عمرو منسي مدير ومنظم البطولتين، بالمستوى الذي ظهرت عليه المنافسات في افتتاح البطولتين والمنافسة المحتدمة بين اللاعبين وهو ما يضفي نوعًا من الندية والإثارة على المنافسات، مشيدًا بالاهتمام الجماهيري لمتابعة منافسات البطولة ومؤازرة اللاعبين المصريين خلال المباريات وحثهم على تحقيق اللقبين.

شدد منسي على أن اللجنة المنظمة ستقوم بصرف المكافآت الخاصة باللاعبين الذين ودعوا منافسات دور الـ32 للبطولة كما هو متبع، مشيدًا بالروح الجميلة التي ظهرت بين اللاعبين المصريين وحالة الود التي تسيطر على العلاقة بين الجميع داخل الفندق وأثناء التدريبات والتنقلات داخل مدينة الجونة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر