اعلان

علامات استفهام حول جدوى بطولة الفروسية الدولية

بطولة الفروسية الدولية
كتب :

كشفت نتائج منافسات البطولة الدولية للفروسية، مصر الدولية سابقًا، المقامة بنادي دريم لاند بيجاسوس عن مدى ضعف مستوى الفرسان الأجانب المشاركين فيها.

ولم تنال البطولة رضا فرسان مصر المحليين أصحاب المستويات المميزة لعدم وجود منافسين أجانب أقوياء حيث اقتصر التنافس فيما بينهم لتصبح بطولة جمهورية باشتراكات دولية.

وباستثناء ظهور الفارس السعودي الشهير عبدالله الشربتلي، جاءت باقي أسماء الأجانب من المغمورين.

وردد البعض أن الشربتلي لم يحضر خصيصًا للمشاركة في البطولة ولكنه دائم التواجد في مصر حيث يملك والده وأسرته استثمارات عدة في مصر، بجانب أنه شارك مجاملة لأيمن ممدوح عباس نجل رئيس الزمالك السابق ممدوح عباس، لأجل ركوب خيوله لاسيما وأن أيمن تحمل كل تكاليف البطولة ليجامل رئيس اتحاد الفروسية هشام حطب، لإن أيمن حديث العهد باللعبة حيث ظهر منذ سنوات قليلة لاتتعدى أصابع اليد الواحدة.

في الوقت نفسه حرص هشام حطب ومعه عضو الاتحاد خالد عاصم، على إخفاء أية معلومات عن الفرسان الأجانب وتصنيفهم الدولي والبطولات التي فازوا بها حتى لا تكون مثارًا للانتقادات والقيل والقال لدرجة وصلت لاعلان أسماء المتنافسين في كل مباراة قبلها بوقت قصير جدًا.

ورغم ذلك انتقد الكثيرون البطولة وأنها لا تليق باسم مصر ولم تحقق أية فوائد سواء فنيًا أو حتى سياحيًا بسبب عدد الأجانب القليل جدًا فقط انعشت فنادق دريم لاند من خلال إقامة الفرسان من خارج القاهرة بها وأيضًا المقربين المدعويين من قبل حطب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً