اعلان

تعرف على شروط المشاركة فى مسابقة تمكين رواد الأعمال المصريين

مسابقة تمكين رواد الأعمال المصريين

أعلنت مؤسسة مبادرة التنمية وريادة الأعمال للشباب "EYouth"، عن فتح باب التقدم لبرنامجها الجديد الذى يحمل عنوان "مسابقة تمكين رواد الأعمال المصريين"، تحت رعاية المعونة الأمريكية (USAID) ووزارتي الصناعة والاستثمار.

ويهدف البرنامج إلى مساعدة كل من لديه فكرة خاصة بمشروع ريادي من خلال توفير تدريب من خلاله سيكون المتدربون قادرين على تحويل فكرتهم من مجرد فكرة إلى مشروع ناجح قابل للتنفيذ على أرض الواقع.

كما يهدف البرنامج إلى مساعدة المتدربين عن طريقة توفير متابعة وتقديم النصيحة في فترة الخاصة بالتنفيذ بعد التدريب، بجانب توفير فرص تمويل للمشاريع الناجحة بعد فترة الاحتضان.

ويمكن التقدم بمشروعك سواء كان في مرحلة فكرة، أو تكوين فريق عمل، أو مبادرة قائمة في المجتمع بشرط وجود عوامل نجاح وجود عائد مادي واستمراية المشروع لحين تحولة لشركة مساهمة مصرية.

وتتضمن مراحل المشاركة داخل البرنامج: التقديم بالفكرة الخاصة بك على الموقع الخاص بالمنظمة، يلى ذلك مرحلة التقييم والمقابلات الشخصية، ثم إتمام عملية اختيار المشروعات المشاركة فى المعسكرات التدريبية الخاصة بالبرنامج، علاوة على المشاركة فى المعسكرات التدريبية الخاصه بالبرنامج، وإعداد دراسة الجدوى والخطة التنفيذية الخاصة بالمشروع.

وتوجد مرحلة أخرى تتم من خلالها المشاركة فى فترة رعاية واحتضان أفضل المشروعات لضمان جودة التنفيذ على أرض الواقع، واختبار جودة المنتج والقيمة المضافة، ومدى التأثير المباشر وغير المباشر في المجتمع المصري.

ويتضمن البرنامج اختيار المشروعات الفائزة وحضور المؤتمر الختامي للمشروع لربط المشروعات بالمستثمرين وجهات التمويل إن أمكن، وذلك بحضور ممثلي الـ USAID Egypt وتسليم الجوائز لأفضل المشروعات في مرحلة احتضان المشروعات.

وبالنسبة لشروط المشاركة، فهى تتضمن أن يكون مشروعك به أعضاء فريق لا يقل عن 3 أفراد، وألا تزيد سن المتقدمين على 29 عاما أو يقل عن 18 عاما، وأن يكون المتقدمون مصريي الجنسية، وأن يكون لفكرة المشروع ناتج ربح اقتصادي، وأن تكون الفكرة ملكا لصاحبها وليست مأخوذة من فكر آخر، وأن يكون المتقدم قادرا على الالتزام والمشاركة في كامل مراحل البرنامج، وأن يكون المتقدم مستعدا للمشاركة في اجتماعات ومؤتمرات استثمارية وتدريبات خاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر