اعلان

أفلام المقاولات التي غزت السينما المصرية

يوجد أفلام ذات تكلفة عالية وانتاج ضخم يجبر منتج الفيلم على التوقف لفترة او بيع ما تصور من العمل بثمن بخس لايغني من جوع، وهناك أفلام ذات تكلفة منخفضة جدا قد تصل الى الانعدام من قلة الانتاج،وتلك الافلام تعتمد فنانين الصف الرابع او من يمروا بظروف مادية صعبة تجعلهم يوافقون على عمل تلك الافلام.

وتعريف فيلم المقاولات يعتبر فيلم بتكلفة قليلة جدا يباع الى قناة تلفزيونية بتكلفة اعلى من تكلفة انتاجه.

فيلم "سلملي على سوسو"

هذا الفيلم من بطولة الراحل سعيد صالح والراقصة هياتم وكان يدور حول فكرة الرجل الذي يحارب كل المجتمع بحثا عن الغنى وتصطدم أحلامه بواقع مرير مخزي فيضطر الى التوبة والرجوع الى الطريق القويم.

الفيلم من اخراج ناصر حسين.

القرين

بطولة نهال عنبر وعماد يوسف ووبسمة الغيطاني، والذي يدور حول قصة انتحار رجل أعمال بسبب خسارة أمواله في البورصة، وخلال الأحداث تقع مواقف رعب لكل مَن يريد الإقامة أو تأجير فيلته المهجورة.

رمضان فوق البركان

بطولة الفنان عادل إامام وسمير غانم وإلهام شاهين وتدور أحداث الفيلم حول موظف شاب فقير يريد الزواج من خطيبته (علية) ودخله لايساعده على الحياة، تحت ضغط أمها يخطط (رمضان) لسرقة حقيبة مرتبات الموظفين واخفائها ثم تسليم نفسه وقضاء العقوبة لكى يتمكن من الزواج بعد خروجه من السجن باستخدام الأموال.

أبو العريف

وهو ثانى بطولة مطلقة للفنان مجدى كامل، بينما يعد البطولة الأولى للفنانة إيناس النجار، والفيلم تدور أحداثه حول شاب يعيش فى منطقة شعبية يواجه صعوبات متعددة فى حياته، ويحاول التغلب عليها وتحقيق طموحاته، ويلقى الضوء على الأوضاع السياسية والاجتماعية التى شهدتها البلاد خلال السنوات الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً