اعلان

مسلسلين من ملفات المخابرات زيفا وعي المشاهد

عندما نكون بصدد سرد أحداث ووقائع حدثت في تاريخ البشرية في عمل درامي سواء إن كان تلفزيوني او سينمائي، فعلينا ان نتوخى بالغ الحذر لان هذا النوع من الاعمال يحظى بنسبة مشاهدة عالية من الجمهور، ويشكل وعي كثير من الناس ويعتبر مرجع للمشاهد فعليه ان يأمن من خداع الاقبال على تلك الخطوة بكتابة مقتبس او يذكر الاحداث ويصوغها في قالب درامي كما هى دون تزيف للوعي او تأثر لفكرة على حساب الاخرى.

وادي فيران

مسلسل "وادي فيران" تم سحبه بعد بداية عرضه بقليل من على شاشة القناة الفضائية المصرية، ونال من النقد ما لم ينله مسلسل من قبل.

قال المؤلف أيمن سلامة كاتب المعالجة لـ"وادي فيران" لـپ "الوسط" ان "المخرج مسؤول مسؤولية كاملة عما حدث، وأنا غير مسؤول.

وأضاف: عندما شاهدت المسلسل فوجئت بوجود مشهد واحد ومشهدين على الأكثر فقط من الذي كتبته أما الباقي فإن المخرج هو الذي قام بإضافته من تلقاء نفسه"، ويضيف "أضم صوتي الى صوت الممثل أحمد خليل وأعلن تنصلي من هذا العمل الذي لا يليق بما قدمته خلال فترة وجيزة من أعمال لاقت نجاحات عدة ونلت عنها جائزة".

السقوط في بئر سبع

لأحداث غير مترابطة وغير مبررة التبرير المقنع خاصة في عمليات إقناع العملاء بخيانة بلادهم وطرق تهديدهم والسيطرة عليهم وعمليات التجسس نفسها وأهمية المعلومات التي تنقل وطرق الحصول عليها بالإضافة إلى الملل الشديد والتطويل في عمليات المراقبة والتتبع والتفتيش وإفتقادها لعناصر التشويق والإثارة والإيقاع السريع ووتيمنا برأي النقاد الفنين يمكن اختصار المسلسل في 8 حلقات فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً