اعلان

مستشار المفتي: مصر تخوض حرب وجود ضد الإرهاب

الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية

أكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية، أن جريمتَى تفجير كنيسة مار جرجس بطنطا، ومحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، تثبتان-بما لا يدع مكانًا للشك- أن حرب مصر على الإرهاب حرب وجود ومصير.

وأوضح مستشار مفتى الجمهورية أن توقيت الجريمتين يشير إلى أنقوى الإرهاب تسعى لإظهار الدولة بمظهر العاجز عن حماية مواطنيها، وتحاول بث الفتنة لزعزعة تماسك المجتمع، وتستهدف جهود مصر الدوليةفى مكافحة الإرهاب، فالجريمة وقعت فى يوم احتفال إخوتنا المسيحيينالمصريين بأحد الشعانين وازدحام الكنيسة بالمصلين، لإيقاع أكبر عدد منالضحايا، كما تأتى بعد الزيارة الناجحة للرئيس السيسى للولايات المتحدة، وتوافق الرؤية المصرية والأمريكية على تعزيز التعاون لمواجهة الإرهاب، يُضاف إلى ذلك أن الجريمة جاءت قبل زيارة بابا الفاتيكان لمصر فى نهايةشهر أبريل الجارى، التى من شأنها أن تسهم فى مواجهة الإرهابوالتطرف.

وأضاف د. نجم أن الإرهابيين يسعَون إلى توصيل رسالة خبيثة مفادها أنهلا مكان بعيد عن جرائمهم، فقد استهدفوا كنيسة مار جرجس بطنطا فيقلب دلتا النيل، ومحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، لإثبات قدرتهمعلى الوصول إلى تلك الأماكن رغم كل الإجراءات الأمنية لزعزعة ثقةالمواطنين بقوات الأمن.

وأكد مستشار فضيلة المفتى أن جهود قوات الأمن وتضحياتهم تثبت كذبهذه التنظيمات الإرهابية وتحبط مساعيهم، فاستشهاد الرائد عمادالركايبى أثناء محاولة القبض على انتحارى تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية دليلٌ واضح على يقظة رجال الأمن، التى لولاها لازداد عددالضحايا.

وشدد على ضرورة تقديم كل الجهد المادى والمعنوى لأجهزة الدولة فيحربها ضد الإرهاب، التى ترقى إلى معركة مصير ووجود، فهذه التنظيمات الإرهابية تستهدف حياة المواطنين الأبرياء وتماسك المجتمع، وكيان الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس "الأركان الأمريكية": أوكرانيا لا تستطيع إيقاف روسيا دون دعم عسكري متواصل