اعلان

الدفع بكميات من أكياس الدم والبلازما لمستشفى طنطا لعلاج الضحايا

صورة تعبيرية

دفعت مستشفى جامعة بنها، بكميات من أكياس الدم من مختلف الفصائل وكميات من البلازما لمستشفى جامعة طنطا فى استجابة سريعة لمطلب المستشفى لعلاج ضحايا الحادث الإرهابى الذى شهدته الكنيسة هناك.

وقال الدكتور السيد يوسف القاضى، انه تم الدفع بكميات من الدم لعلاج الحالات المصابة فى الإنفجار الغاشم الذى وقع بالكنيسة وتجهيز فريق طبى على أعلى مستوى للدفع به الى هناك حال طلب ذلك من مسئولى الجامعة والمستشفى بجامعة طنطا.

وأضاف القاضى، انه تم رفع حالة الطوارى بمستشفيات بنها الجامعية وتوفير كميات من الأدوية والدم والأمصال إستعدادا لإستقبال أى حالات إصابات جراء الإنفجار، مشيرا الى، انه قام بإبلاغ وزير التعليم العالى ومحافظ القليوبية بجاهزية المستشفى والغاء الأجازات بيين الأطباء والتمريض لمواجهة أى تداعيات تحدث.

وأعلنت "جامعة بنها "حالة الطوارىء القصوى فى مختلف الكليات ووحدات الجامعة وفقا لما أعلنه رئيسها الدكتور السيد القاضى وقامت فرق الأمن ووحدات التدخل السريع بتمشيط كليات الجامعة من الداخل ومحيط الأسوار والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لمنع وقوف اى سيارات أو دراجات نارية ورفع درجة الإشتباة فى أى أجسام غريبة.

وقال القاضى فى بيان تم إعلانه ان الجامعة بكل أساتذتها وطلابها والعاملين فيها تدين الحدث الارهابى الغاشم على اهلنا من الأخوة الأقباط فى فترة الاعياد، مؤكدا ان هذا العمل يسيء لكل مصرى وانه عمل إرهابى خسيس ولزاما على الجميع الوقوف صفا واحد فى مواجهة الإرهاب الغاشم ونقول لمن سولت له نفسه ترويه الأبرياء انه لا توجد اى قوة تثنى الشعب المصرى العظيم عن اداء مهمته وكل تلك الحوادث ستزيد الشعب تماسكا وقوة ولابة ووقوفا خلف قيادته السياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط