اعلان

مديرية أمن البحر الأحمر تعلن حالة الاستنفار الشامل

أعلنت مديرية أمن البحر الأحمر، اليوم الاثنين، عن حالة الاستنفار الأمني، عقب الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا اليوم بمدينتي طنطا والإسكندرية، ووضع خطة أمنية محكمة لتأمين الكنائس والأديرة بمدن المحافظة.

وقرر اللواء محمد توفيق الحمزاوى، مدير أمن البحر الأحمر، تفعيل خطة لإدارة الحماية المدنية بالمديرية للمرور على كافة الكنائس والأديرة والأكمنة والفنادق السياحية، للكشف عن المفرقعات، مؤكدًا استمرارها على مدار اليوم الكامل من خلال مجموعات عمل مدربة ومجهزة بتجهيزات فنية وكلاب بوليسية للكشف عن المفرقعات.

وتم تدعيم الخدمات والتمركزات الأمنية حول جميع الكنائس والأديرة والمنشآت السياحية بجميع مدن المحافظة، كما تم مراجعة عمل كاميرات المراقبة بالميادين والشوارع الرئيسية والأكمنة الحدودية، ومتابعة النهايات الطرفية لها من خلال غرفة المراقبة بإدارة شرطة النجدة وبمقر المركز الإعلامي بالمديرية.

وانتهت اللجنة إلى وضع خطة انتشار أمني مكثف مضاعف بما يضمن الاستنفار الأمني على مدار اليوم الكامل، من خلال الأطواف الأمنية المسلحة والمترجلة، وأفراد الملاحظة الأمنية من أعلى المباني الشرطية والعامة.

و تشكيل لجنة عمل أمني تحت إشراف مدير الأمن، وعضوية نائب مدير الأمن ومساعدي المدير، ويترأسها العميد عصام العزب مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية بالمحافظة، لمراجعة كافة الخطط الأمنية وآلية التعامل والمواجهة مع أي حادث طارئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح