اعلان

كيف تنام سريعا وتتغلب على الأرق.. اعرف الطرق الأربعة

صورة تعبيرية

الأرق والتفكير قبل النوم والنشاط العقلي الزائد بسبب الألعاب والهاتف المحمول، كلها عوامل تحول دون النوم السريع والتمتع بنوم هادئ بعيدا عن كل ما يمنعك من النوم السريع.

ولكن هناك طرق يمكنك بها تجنب القلق والتوتر والأرق، والذهاب فورا في نوم عميق في الساعة التي ترغب بها، وهذه الطرق قمنا بتلخيصها في التقرير التالي، بغرض الإفادة والحصول على الراحة الكافية سريعا.

إخفاء الساعة

عندما لا تتمكن من النوم ليلًا، ما عليك القيام به هو إبعاد الساعة عنك لتخفف عن الضغط الذي تشعر به بسبب صعوبة الذهاب في نوم عميق في وقت معين، وعند مراقبة الساعة، تزيد نسبة شعورك بالقلق حول السبب الذي يؤدي إلى عدم تمكنك من النوم.

الاستحمام

يساعد الاستحمام بالمياه الدافئة قبل ساعة من خلودك إلى النوم على مزيد من الهدوء البدني والرغبة في الاسترخاء، وتشير الدراسات إلى أن انخفاض درجة حرارة الجسم بشكلٍ سريع يساعد الجسم على النوم بشكلٍ أسرع ويبطئ عملية التمثيل الغذائي.

ارتداء الجوارب

ارتداء الجوارب ليلًا يساعدك على النوم ايضا، خصوصًا مع تدفئة القدمين واليدين، لأن القدمين لو كان الشعور بالبرودة فيهما عال او الرطوبة على حد سواء يساعد في الشعور بالارهاق ويمنعك النوم لساعة على الأقل.

الاستماع إلى الموسيقى

أكدت دراسة بريطانية أن الاستماع إلى الموسيقى لنصف ساعة قبل النوم يساعدك على الاسترخاء ورغبة العضلات في الراحة بشكل عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً