اعلان

الداخلية تحبط تفجير دير السيدة العذراء بأسيوط وكنائس سوهاج

 تصفية 7 إرهابيين تابعين لـ"داعش" بإسيوط
تصفية 7 إرهابيين تابعين لـ"داعش" بإسيوط
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، منذ قليل، عن نجاحها في تصفية 7 إرهابيين بجبل أسيوط وإحباط مخططا إرهابيا لعناصر تنظيم داعش بتفجير عدد من المنشآت الحيوية والكنائس في أسيوط.

وقالت وزارة الداخلية في بيانها، إنه في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة في القضية رقم 385 / 2017 حصر أمن دولة عليا، والسابق ضبط عدد من المتهمين فيها، فقد توافرت معلومات لدى قطاع الأمن الوطني باتخاذ مجموعة من هؤلاء العناصر ممن يعتنقون فكر تنظيم داعش الإرهابى إحدى المناطق الجبلية بمحافظة أسيوط وكرًا لاختبائهم، ولتجهيز العبوات المتفجرة تمهيدًا لارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية.

وأضافت الوزارة، أنه عقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم مداهمة الوكر المشار إليه والكائن بجبل عرب العوامر دائرة مركز أبنوب بمنطقة الظهير الصحراوى الشرقى لمحافظة أسيوط، إلا أنه حال استشعار العناصر الإرهابية باقتراب القوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، مما دفع القوات للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع سبعة عناصر من الإرهابيين أمكن تحديد عدد ثلاثة منهم.

وأضافت الداخلية في بيانها، أن الثلاثة هم، حسن عبد العال صديق على "حركى / كريم" (مواليد 29 / 12 / 1986 أسيوط ويقيم بها الغنايم – موظف بمديرية الصحة)، وإسلام سعيد عبد السلام إسماعيل " حركى / خطاب" ( مواليد 3 / 6 / 1995 الفيوم ويقيم بها عمارة 35 مساكن كيمان فارس – طالب بكلية الحقوق)، ومصطفى السيد محمد ظهر " حركى / عبد الرحمن" ( مواليد 1 / 11 / 1994 الشرقية ويقيم بالعاشر من رمضان).

وأشارت الداخلية إلى أنه تم العثور بالوكر المشار إليه على (5 بنادق آلية عيار 7,62×39 مم ، 9 خزن تحوى كمية من الطلقات من ذات العيار ، 1 سلاح جرينوف عيار 7,62×54 مم وشريط مزود بطلقات من ذات العيار ، كمية كبيرة من الطلقات متنوعة الأعيرة ، دراجة نارية، مجموعة من الكتب والإصدارات الخاصة بتنظيم "داعش" الإرهابى ، وسائل إعاشة متنوعة).

وتابعت أن المذكورين مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى القضية رقم 385/2017 حصر أمن دولة عليا "تحرك مجموعة من العناصر المرتبطة بفكر تنظيم داعش" لقيامهم بالإعداد لإستهداف العديد من الأهداف بمحافظة أسيوط أبرزها (دير السيدة العذراء بقرية درنكة، بعض أبناء الطائفة المسيحية وممتلكاتهم بمحافظتى أسيوط وسوهاج، مجموعة من ضباط وأفراد الشرطة، بعض المنشآت الشرطية والاقتصادية، مجمع المحاكم).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين