اعلان

"الشرقية للدخان" نحتاج 800 مليون دولار سنويًا لتغطية احتياجاتنا

محمد هارون، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان

قال محمد هارون، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني" التابعة للقابضة الكيماوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام إن شركته تواجه عدة تحديات خلال الفترة الحالية والقادمة على رأسها تدبير احتياجات الشركة من العملات الأجنبية.

وأوضح علي أن الشركة تحتاج ما يقرب من 800 مليون دولار سنويًا لتغطية احتياجاتنا بالاضافة إلى تطوير وصيانة المعدات اللازمة بشكل مستمر.

وأكد هارون، خلال اجتماع الجمعية العامة للموازنة التقديرية للعام المالى 2017 2018، أنه بعد مفاوضات ايسترن كومبانى مع شركة" فيليب موريس " حول دفع مستحقاتها بالدولار وتحويلها للجنيه والتي تسببت في أزمة حقيقية للشركة، وعليها تم تحديد سعر الدولار بـ 18 جنيهًا، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الخامات بنسبة 100%، وذلك بعد القرارات الأخيرة التى اتخذتها الحكومة فى ضوء برنامج الاصلاح الاقتصادى.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة الشرقية للدخان 28 فبراير الماضى أقرت بدفع فيليب موريس مديونياتها للشركة بالدولار التى تقدر بحوالى 103 ملايين دولار وتمثل مبيعات شركة فيليب موريس من السجائر"مارلوبورو 70% من أرباح الشركة للدخان.

وأشار هارون؛ إلي مشكلة السجائر المهربة التي تؤثر علي مبيعات الشركة حيث تباع بأقل من سعرها الرسمي لأنها لا تتحمل أى أعباء ضريبية وانتشرت فى الاوانة الاخيرة بسبب عدم وجود الرقابة علي الأسواق وتجار التجزئة.

وأضاف أن ظاهرة المنتجات المقلدة واستغلال العلامة التجارية من منتجات الشركة خاصة المعسل يؤثر سلبا علي المنتجات سواء بالأسواق الداخلية أو الخارجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة