اعلان

أبرزها اعتبار بشار "حيوان".. كواليس حوار "ترامب" مع "فوكس نيوز" (فيديو)

دونالد ترامب
دونالد ترامب
كتب : سها صلاح

نشرت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، مقتطفات من حوار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع ماريا بارتيرومو، من اللقاء الذي يبث اليوم في السادسة مساءًا، وستكون هذه أول مقابلة للقناة معه منذ توليه رئاسة أمريكا.

وتحدث ترامب، خلال اللقاء عن ضربات جوية مرتقبة وضرب القصر الرئاسي للنظام السوري إذا لزم الأمر، كما ناقش القضايا المتعلقة مع روسيا والصين، كما أعلن عن كواليس جديدة عن لقائه مع الرئيس الصيني الجمعة الماضي.

وقال ترامب إن الموعد النهائي لخطة الإصلاح الضريبي في أغسطس القادم كما أنه يخطط للرعاية الصحية وإصلاح النظام الضريبي والتي سيتم الانتهاء منها بحلول نهاية العام.

وتعهد الرئيس الأمريكي بإعادة 5 تريليون دولار من الاستثمارات التي انتقلت في الخارج، والأولوية لذلك.

كما انتقد ترامب الهجوم بالغاز الكيميائي من قبل النظام السوري كما انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدعم بشار الأسد.

وقال ترامب خلال المقابلة التي ستذاع كاملة مساء اليوم مع قناة فوكس نيوز الأميركية، عند سؤاله عن الأسد إن بوتين يدعم شخصًا شريرًا بحق، أظنه سيئًا جدًا سواء بالنسبة لروسيا، أو للبشرية، والعالم أجمع أظن أنه "حيوان".

وأضاف عندما تلقي غازًا أو قنابل أو براميل متفجرة، أن تلقي تلك البراميل الضخمة المعبأة بالديناميت وسط مجموعة من الناس ثم تجد الأطفال بدون أذرع أو أرجل أو أوجه فهذا بكل إنصاف هذا حيوان.

وتابع الرئيس الأمريكي عندما شاهدت صور هؤلاء الأطفال قتلى بين أيدي أهلهم، أو يصارعون للبقاء أحياء، اتصلت مباشرة بالجنرال ماتيس، وسألته ماذا يمكننا أن نفعل؟ فعرض علي مجموعة من الخيارات.

و في السياق ذاته قال إنه لا يملك خططًا للدخول إلى سوريا، مؤكدًا أن التدخل الأمريكي في سوريا سيكون عبر شنِّ ضربات جوية جديدة تستهدف النظام.

ويعد هذا التصريح الأكثر عنفًا من الرئيس الأمريكي حيال بشار الأسد، منذ وصوله إلى سدة الحكم في البيت الأبيض مطلع العام الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات