اعلان

" النيل بشبرا" تنظم مؤتمرا حول الطرق الحديثة في علاج سرطان القولون

نظم قسم الأورام، بمستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة اليوم الأربعاء المؤتمر العلمي الثالث تحت رعاية الدكتور جمال حجاج، مدير عام فرع القليوبية بعنوان" الجديد في علاج سرطان القولون بحضور عدد من المتخصصين.

وقال الدكتور أحمد حجاج مدير عام المستشفى، إن المؤتمر ناقش الطرق الحديثة وآخر ما وصل إليه العلم في علاج المرض وأهمية الاكتشاف المبكر الذي يعد أفضل وسيلة لرفع فرص الاستفادة من جميع طرق العلاج.

وفى كلمتها بالمؤتمر قالت دكتورة ابتسام سعد الدين، أستاذ الأورام بجامعة القاهرة،ورئيس القسم بالمستشفى أن الفحص المبكر والتشخيص،والفحص الدوري، وإتباع برامج وقائية يحد من الاصابة،ويزيد من فرص الشفاء للحالات التى تكتشف في مهدها وخاصة في ظل حدوث طفرة غير مسبوفة فى وسائل العلاج.

وأكدت انه إذا تم اكتشاف سرطان القولون في وقت متأخر ووصل لمرحلة متقدمة فإنه يكون من الصعب علاجه ولذلك فإن متابعة الأعراض واكتشافها فى بدايتها مهمة للغاية لزيادة فرص الشفاء منه ومعالجته في وقت مبكر.

شارك في المؤتمر دكتورة مرفت سعيد نائب مدير عام فرع التأمين بالقليوبية والدكتور عيد العطار، مدير الشئون العلاجية ونخبه من الأطباء والاستشاريين بقسم الأورام وعدد كبير من التمريض وأشرف على تنظيم المؤتمر أحمد عاشور بقسم الشئون المالية والإدارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج