نائب وزيرة التخطيط يبحث مع وفد "التعاون الاقتصادي" العمل بمجالات الحوكمة

الدكتور صالح عبد الرحمن، نائب وزيرة التخطيط

ناقش الدكتور صالح عبد الرحمن، نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، مع السيد كارلوس كوندي مدير قسم الشرق الأوسط وأفريقيا بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD" المشروعات المشتركة التي يتم التعاون فيها وأوجه التعاون المستقبلية في مجالات الادارة العامة والحوكمة.

تم خلال اللقاء التطرق إلى توجهات وزارة التخطيط فيما يتعلق بالمحاور التكاملية لخطة التنمية الاقتصادية والإصلاح والتطوير الإداري بما يدعم الخطة الاستثمارية والاقتصادية للدولة والمشروعات القومية الكبرى وأهمها محور قناة السويس.

حيث تمنح منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الفرصة لتمكن الحكومات من الاستفادة من تجارب التنمية والبحث عن اجابات للمشاكل المشتركة بين الدول وتحديد الممارسات الجيدة وتنسيق السياسات المحلية والدولية.

واتفق الجانبان على أهمية التعاون فيما بين الوزارة والمنظمة في مجالات نقل الخبرات وتقديم المنظمة للدعم الفني في العديد من المجالات، وكذلك على ضرورة تطوير الشراكة مع المنظمة الدولية خاصة أن مصر تحظى بوضع المراقب في المنظمة، وأنها تشارك بفاعلية في العديد من أنشطة المنظمة في لجان الادارة العامة الرشيدة التابعة للمنظمة Public Governance Committee وبرنامج الادارة العامة الرشيدة لدول الشرق الاوسط وشمال أفريقيا ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية MENA-OECD Governance Program.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً