اعلان

بعد سقوط الأمطار الغزيرة.. الحكومة توجه بتشكيل غرفة عمليات.. ومطالب برلمانية بميزانية خاصة للتصدي

شهدت مصر على مدار الأيام الماضية، حالة من الطقس السيء عقب، هطول الأمطار الشديدة، التي ضربت البلاد، وبدوره وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الطقس، وأكد عدد من النواب أن تلك الخطوة جيدة ولكنها تأخرت كثيرًا، مطالبين بتخصيص ميزانية خاصة لمواجهة الأزمات.

"إسماعيل" يوجه بتشكيل غرفة عمليات

يتابع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع المحافظين حالة الطقس عقب هطول الأمطار الشديدة، التي ضربت البلاد مساء أمس، موجهًا بالمتابعة والنزول للشارع والتأكد من جميع الاستعدادات تجنبًا لحدوث كوارث طبيعية.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار في المحافظات وتلقي الشكاوي للعمل على حلها فورًا.

برلماني: تشكيل الحكومة غرفة متابعة الأمطار تأخرت كثيرًا

قالت سوزي ناشد، عضو مجلس النواب، إن توجيه المهندس شريف إسماعيل، بتشكيل غرفة عمليات لمواجهة الطقس السيء وحل الأزمات، خطوة جيدة، ولكنها تأخرت، مشيرةً إلى أنها طالبت مرارًا وتكرارًا بوضع خطة طويلة الأمد لحل الأزمات المتكررة في المحافظات.

وأضافت ناشد، في تصريحاتها الخاصة لـ"أهل مصر"، أنه من الأفضل أن تتابع الحكومة باستمرار شبكات الصرف الصحي، والمحافظات الأكثر تضررًا، تجنبًا لتكرار الأزمات التي تضرب المحافظات وتتسبب في تضرر الكثير.

برلماني يطالب بميزانية خاصة لمواجهة أزمات الأمطار

أشاد حسني حافظ، عضو مجلس النواب، بتشكيل حكومة المهندس شريف إسماعيل، غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار في المحافظات وتلقي الشكاوي للعمل على حلها، مؤكدًا أن الحكومة أخذت حذرها من الكوارث التي وقعت الشتاء المنصرم.

وأضاف حافظ، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن موجة الأمطار الشديدة التي ضربت البلاد، تحتاج لمتابعة، وأن تكون الحكومة على استعداد كافٍ لمواجهة أي كوارث أو أزمات، مطالبًا بعمل ميزانية مخصوصة لمواجهة الأزمات.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وجه بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار في المحافظات وتلقي الشكاوي للعمل على حلها فورًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة