استعدادا لشم النسيم.. الزراعة ترفع "الطوارئ" وحملات تفتيش على أسواق الأسماك

استعدادا لشم النسيم

أعنلت وزارة الزراعة رفع حالة الطوارئ، استعداد لاحتفالات أعياد شم النسيم؛ بهدف حرص الوزارة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، وذلك من خلال دورها الأساسي والمهم فى التفتيش والإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموجودة بالأسواق؛ والموردة للمستشفيات وجميع المصالح الحكومية بالمشاركة مع وزارة الصحة والتموين، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم خلال الاحتفال.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن الوزارة كثفت جهودها خلال الاستعدادات الخاصة للاحتفال بأعياد شم النسيم، وتقرر حالرفع ة الطوارئ بجميع مديريات الطب البيطري بالمحافظات لضبط أى حالة فساد فى الأسماك المقدمة للمواطنين.

وأكد البنا أنه تم تجهيز وفتح كافة الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة فى القاهرة والإسكندرية والمحافظات أمام الزائرين، بخلاف أنه تم تقسيم العمل على الموظفين فى نظام "نوبتشيات" لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ، مع تأمين الزوار.

من جانبه قال اللواء إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تقوم حاليا تزامنا مع أعياد شم النسيم بحملات تفتيشية على جميع الأسواق، وخاصة الأسماك بجميع أنواعها.

وأكد محروس أن جميع مديريات الطب البيطرى بالمحافظات؛ وعلى رأسهم أطباء التفتيش يكثفون الحملات على أسواق الأسماك يوميا؛ مع إعدام الفاسد لضمان سلامة المعروض.

فيما أكد الدكتور حامد عبدالدايم المستشار الإعلامى لوزارة الزراعة، أن الوزارة تشارك من خلال منافذها بجميع أنحاء الجمهورية؛ فى طرح كميات من الأسماك للجمهور فى أعياد شم النسيم؛ حيث تم طرح 12 طن أسماك رنجة بسعر 34 جنيها للكيلو، بخصم أكثر من 15% ؛ بخلاف الدواجن؛ والأرز البلدى؛ والخضروات بأنواعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين: المواطن بياخد سلع على البطاقة بـ 50 جنيها تكلفتها بره أعلى بكثير