اعلان

جامعة بني سويف تطلق نموذج محاكاة البورصة المصرية

جامعة بني سويف

نظمت اليوم كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة نموذجًا لمحاكاة البورصة المصرية بإشراف الدكتور على مسعود عميد الكلية بقاعة المؤتمرات بكورنيش النيل.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن تطبيق نموذج محاكاة البورصة المصرية تهدف إلى رفع الوعي الاقتصادي والاستثماري لدى الطلاب وتنمية قدرتهم في مجال التداول وكيفية دخول سوق الأسهم والاستثمار فيها من خلال المحاضرات وورش العمل التى تقدمها البورصة المصرية.

وأشار رئيس الجامعة، أن نموذج محاكاة البورصة المصرية هو كيان يهتم بتبسيط فكرة أسواق المال كالبورصة من خلال محاكاة ذلك السوق وذلك للعمل على رفع الوعي الاقتصادي والمالي حول قضايا سوق الأسهم الحالية والقضايا الاقتصادية المعاصرة من أجل تأهيلهم لدخول السوق.

ووجه الدكتور علي مسعود عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، الشكر لرئيس الجامعة علي جهده المبذول ودعمه المستمر للكلية، موضحًا أن الهدف من هذا النموذج هو تدريب (200) طالب وطالبة من قسم الاقتصاد بالكلية، لكي يتم تطبيق الجانب النظري بشكل عملي مما يحدث تكاملية في المنظومة التعليمية ومنحه مهارات المشاركة الفعالة في المجتمع وتوفير كافة المقومات التي تساعد على تخريج طالب قادر علي المنافسة في سوق العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة