اعلان

الحصاد الأسبوعى لوزارة السياحة..عمرة رجب وزيارة محافظ جنوب سيناء للتشيك

صورة تعبيرية

شهدت وزارة السياحة أسبوع شاق ومجهودها بشأن عمرة رجب وعودة السياحة بعد الأحداث الإرهابية الغادرة فى الآونة الأخيرة.

أكدت وزارة السياحة عزمها على إيفاد مندوبيها ومفتشيها التابعين لقطاع الشركات السياحية للتفتيش والمراجعة لكافة رحلات العمرة التى تنظمها الشركات السياحية وذلك فى إطار الإجراءات التنظیمیة لإنجاح موسم العمرة لهذا العام 1438 هجرية.

قالت وزارة السياحة فى كتابها لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بأنها سوف تبدأ فى تسفیر لجان المتابعة والمراقبة والتفتيش الى الأراضى السعودية، وميناء العقبة الأردني ونویبع البحري وحتى نھایة الموسم، وذلك للإشراف على مدى التزام الشركات السیاحیة فى تنفیذ برامجها لموسم العمرة 1438 ھ، علمًا بأن البعثة ستتواجد بكل من مكة المكرمة والمدینة المنورة بالمقرات التى تم إختيارها وهى لجنة مكة المكرمة: بالمقر الكائن بفندق أبراج المریدیان مكة – الكائن بمنطقة كدي تلیفون 0096612539999 فاكس 00966125395555 أما اللجنة الثانية ومقرها المدینة المنورة بالمقر الكائن بفندق فندق “روف ھولیداي” فیلا سابقًا بالمنطقة الشمالية تلیفون 00966555386899 وكذلك أهمية إخطار الشركات السياحية المنفذة لرحلات العمرة ھذا العام 1438 هجرية الإلتزام بالتنبیه على مندوبيها ومشرفيها بضرورة التسجيل بمقر البعثة بالعناوین المشار إلیھا أعلاه، وذلك بحد أقصى ٤٨ ساعة من تاريخ الوصول، وأیضا ًالإلتزام بتسليم جوازات سفر السائقين بمقر البعثة بمكة المكرمة بدءًا من نصف شعبان وحتى نھایة شھر رمضان طبقا لًما نصت علبه الضوابط، وذلك تفادیًا لتوقيع أية عقوبات على الشركات لتحقيق ما نصبوا إلیه من نجاح موسم العمرة هذا العام.

زيارة محافظ جنوب سيناء ومحافظ البحر الأحمر لعودة السياحة التشيكية

أنهي اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر رحلتهما للتشيك وبولندا بغرض الترويج للمقاصد السياحية وتنشيط السياحة وجلب السوق الشرق أوربي بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر والعمل على تحسين الصورة الذهنية من خلال عقد لقاءات مباشرة مع مختلف وسائل الإعلام ومنظمي الرحلات، بغرض الإقبال على زيارة مصر.

ومن الجدير بالذكر أن السياحة المصرية غائبة تماما عن السوق البولندية هذا السوق الهام التي تصدر للعالم أكثر من 15 مليون سائح سنويا.

هذا وتعتبر هذه القافلة الثالثة من نوعها التي يقوم بها المحافظان بالتعاون مع المستثمرين ودون تحميل الدولة اى أعباء حيث سبقتها قافلتان الى ألمانيا وأوكرانيا

وقد كان لتلك القوافل مردودا إيجابيا على تحسين الصورة الذهنية لمصر وذلك من خلال عقد مؤتمرات صحفية وإجراء لقاءات تليفزيونية تعلن اهتمام الدولة بصناعة السياحة وان الحكومة تقوم بإنشاء مشروعات قومية كبرى في البنية الأساسية لتنهض بهذا القطاع الحيوي.

وأشاد السفير حسام القاويش سفير مصر ببولندا بالزيارة التي قام بها محافظا البحر الأحمر وجنوب سيناء، مؤكدا ان إجابتهما عن أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي خاصة تلك المتعلقة بالإجراءات الأمنية فى المطارات ومشروعات محافظة البحر الأحمر في إنشاء بنية أساسية قوية في المطارات والطرق أدت إلى تصحيح بعض المفاهيم.

مشاركة السفارة المصرية في فعاليات الأسبوع العربي بالمكسيك للترويج للسياحة

شاركت السفارة المصرية في مكسيكو سيتي في فعاليات الأسبوع العربي بالمكسيك خلال الفترة من 27-31 مارس 2017 من خلال التحضير والتنسيق والتنفيذ بالتعاون مع السفارات العربية المعتمدة بالمكسيك ووزارة الخارجية المكسيكية ومجلس الشيوخ.

وشهد الأسبوع العربي، على غرار الأعوام الماضية، العديد من الفعاليات السياسية والثقافية والأكاديمية، تضمنت معرضًا لصور ومستنسخات عن ثقافات وحضارات الدول العربية بمقر وزارة الخارجية، فضلاًَ عن ندوات سياسية واقتصادية وأكاديمية بالخارجية المكسيكية، ومجلس الشيوخ وكبريات الجامعات المكسيكية.

ولقى الأسبوع العربي حضورًا رسميًا وشعبيًا واسعًا، حيث شهد مشاركة وزير الخارجية المكسيكي، ورئيس مجلس الشيوخ، ورئيسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ورؤساء كبريات الجامعات المكسيكية، بالإضافة إلى تغطية إعلامية لافتة.

كما شهد الأسبوع مشاركة مصرية في العديد من الفعاليات بما يسهم في الترويج لمصر على الأصعدة السياحية والاستثمارية والثقافية في المكسيك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة