سفارة الهند بالقاهرة تنظم عروضا للرقص الكلاسيكي

سفارة الهند بالقاهرة
كتب : أهل مصر

تنظم سفارة الهند بالقاهرة عرض الرقص الكلاسيكي الهندي "بحار مجهولة" لفرقة رقص "أديتي مانجالداس"، وذلك في إطار المهرجان الثقافي السنوي "الهند على ضفاف النيل" الذي يعد أكبر مهرجان أجنبي يقام في مصر.

تقدم العروض يوم "الثلاثاء" المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا بالقاهرة، ويوم السبت القادم على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

وتصف أديتي مانجالداس عرض "بحار مجهولة" الذي تقدمه الفرقة قائلة "يتعلق موضوع عرض ’بحار مجهولة‘ بالبحث عن غير الملموس، سواءً أطلقنا عليه اسم ’الإله‘ أو ’الحق‘ أو ’الجمال‘ أو ’الحب‘ أو ’الحرية‘ ورغم أن العرض يتكون من عدة عناصر، فهو يحاول في مجمله تجسيد جوهر عملية البحث".

يذكر أن أديتي مانجالداس هي راقصة ومصممة رائدة لرقصة الكاثاك الكلاسيكية الهندية تشتهر أديتي بمهاراتها الإبداعية وبراعتها الفنية ورشاقتها وحيويتها التي تميز جميع عروضها، وحازت عروضها الفردية والجماعية، سواء في مجال الرقص الكلاسيكي أو المعاصر على إعجاب النقاد في المهرجانات الرائدة حول العالم.

قدمت فرقة أديتي مانجالداس العديد من العروض الجديدة والمبتكرة والمفعمة بالحيوية على مدى السنوات الماضية، وقدمت الفرقة عروضها في مهرجان أدنبرة الدولي، ومهرجان ألكيمي بقاعة الملكة إليزابيث في لندن كما قدم عرض "بحار مجهولة" أمام رئيس الهند براناب موكيرجي في القصر الرئاسي الهندي "راشتراباتي بهاوان" في نيودلهي.

من جهة أخرى، تنظم السفارة عروضا لعازف الكمان الهندي الشهير إل. سوبرامانيام بالاشتراك مع عازفة الهارب المصرية أميرة حامد، وذلك يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً