بدء وضع العلامات التحذيرية لغواطين القصير بمياه البحر (فيديو)

يشارك كعادتهم كل عام أعضاء جمعية الغواصين بمدينة القصير جنوب محافظة البحر الأحمر بتأمين الزوار والمصطفين على شاطئ البحر بعدد 16 عضو تطوعيًا فى مثل هذا اليوم.

وكان اللواء يوسف الشاهد رئيس مدينة القصير قد ألتقى بمؤسس جمعية الغواصين بالقصير "حمادة القاوى"، للتنسيق فى قيادة أعضاء الجمعية لشاطئ البحر من حيث فرق الإنقاذ ووضع علامات تحذيرية للزوار على شاطئ البحر.

من جانبه صرح كابتن "حمادة القاوى" مؤسس جمعية غواصين مدينة القصير تحت الإنشاء لـ " أهل مصر "، أنه تم الإتفاق مع رئيس المدينة، على أن يكون بدء مهام أعضاء الجمعية غدًا الأثنين على شاطئ البحر أثناء إحتفالات الزوار بأعياد الربيع " شم النسيم ".

ويأتي ذلك لمنع حالات الغرق والتى تشهدها مدينة القصير بسبب حالة الطقس السيئ وشدة تيارات مياه البحر بمنطقة "الشاليهات"، وبناءًا على تعليمات رئيس المدينة فقد تولى أعضاء جمعية الغواصين قيادة الشاطئ فى هذا اليوم.

ويتم الآن وضع العلامات التحذيرية للزوار داخل مياه البحر والتى من المفترض عدم تخطيها وهى عبارة عوامات بألوان مختلفة، كذلك تواجد 8 غواصين ضمن فريق العمل للإسعافات الأولية بجانب تواجد سيارات الإسعاف على شاطئ البحر، ويتم المشاركة بعدد 2 زوديك إنقاذ على متنه 2 غواص.

وحذر " القاوى "، الزائرين بضرورة إتباع تعليمات فريق الغوص وكذلك عدم العبث بالشعاب المرجانية والأسماك النادرة بمياه البحر، والخروج من مياه البحر فى تمام الساعة السادسة مساءًا بناءًا على تعليمات قوات حرس الحدود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً