اعلان

287 مليون جنيه صادرات "الصناعات الكيماوية" في النصف الأول من 2017

كتب : وكالات

قال ياسر النجار، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن إجمالي صادرات الشركات التابعة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بلغت نحو 287 مليون جنيه.

وأفاد بأن تعظيم الصادرات يعد أحد العوامل المهمة لتقييم مجالس الإدارات الفترة المقبلة بهدف توفير العملة الصعبة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تتطلب تضافر كافة الجهود للنهوض بالاقتصاد من شركات قطاع الأعمال العام، وفق توجيهات الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام بهذا الشأن.

وأضاف النجار أن أبرز الشركات المصدرة هي شركة "كيما" التي بلغت قيمة صادراتها نحو 108 ملايين جنيه، تليها "الدلتا للأسمدة" 48 مليون جنيه، ثم "الشرقية للدخان" 47 مليون جنيه، كما بلغت قيمة صادرات شركة "سيناء للمنجنيز" 28 مليون جنيه، و"المكس للملاحات" 31 مليون جنيه، و"النصر للملاحات" 12 مليون جنيه، فيما صدرت شركة "مصر لصناعة الكيماويات" بنحو 9 ملايين جنيه، إضافة إلى بعض الصادرات من الشركات الأخرى.

وصرح بأن إجمالي صادرات العام المالي الماضي بلغت 392 مليون جنيه، موضحًا أن المؤشرات الخاصة بنصف العام المالي الجاري تعكس قدرة الشركات على تحقيق نمو في صادراتها يفوق ما تحقق في العام المالي الماضي، وأشار إلى أن العديد من الشركات استفادت من الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة على الرغم من الزيادات في أسعار المواد الخام ومستلزمات الإنتاج.

وحول صادرات العام المالي الماضي، قال ياسر النجار، إن الصادرات بلغت 392 مليون جنيه، حيث صدرت شركة "كيما" فقط منها بنحو 145 مليون جنيه، والشرقية للدخان صدرت بـ66.5 مليون جنيه، وصدرت شركة الدلتا للاسمدة بـ46.1 مليون جنيه، كما صدرت شركة سيناء للمنجنيز بـ48.4 مليون جنيه،وصدرت شركة المكس للملاحات بـ41.7 مليون جنيه، وشركة النصر للملاحات صدرت بـ21،7 مليون جنيه، وصدرت شركة مصر لصناعة الكيماويات بـ17.2 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى.

ولفت رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إلى أن الصادرات تعتبر وسيلة مهمة لدعم الاقتصاد الوطني والحد من الطلب على الدولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً