أهالي الإسكندرية يحتفلون بـ "شم النسيم" وسط تشديدات أمنية (صور)

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

شهدت الحدائق والمتنزهات والشواطئ والأماكن العامة بالإسكندرية، اليوم الإثنين، توافدا كبيرا من جانب الأهالي والزوار من المحافظات المجاورة للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم.

وافترش العشرات من الأسر حديقة الحيوان وحديقة النزهة، شرق الإسكندرية، لتناول وجبات الغذاء وسط حالة من السعادة سيطرة علي الجميع.

فيما شهدت شواطئ كورنيش الإسكندرية إقبالا كبيرا خلال احتفالات شم النسيم، خاصة في ظل موجة الحر التي تشهدها المدينة الساحلية، وجاءت شواطئ "ميامي، وسيدي بشر، والمعمورة، والمنتزه، والعصافرة، ورأس التين، والأنفوشي، وستانلي" الأكثر زحاما.

كما أقبل عدد كبير من الأهالي وزائري المدينة علي منطقة قلعة قايتباي بمنطقة الجمرك، بحري الإسكندرية، للاحتفال بعيد شم النسيم والتمتع بجو المدينة المعتدل.

وقال محمد متولي، مدير الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، إن القلعة خلال ساعتين في بداية يوم شم النسيم حققت أكثر من 10 آلاف جنيه، وما زال هناك إقبال كبير على قلعة قايتباي للاحتفال بأعياد الربيع.

وشهد مجمع السينمات بمنطقة محطة الرمل، وسط الإسكندرية، زحاما شديدا من جانب الشباب، وشهد محيط السينمات تواجدا أمنيا مكثفا ونزول الشرطة النسائية، ونشر الصدادات الحديدية بمحيطها وإجراء التفيشات، وتخصيص بوابة لدخول الشبان وأخري لدخول الفتيات، لمنع وقوع حالات تحرش أو أي أعمال خارجة علي القانون.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الإسكندرية، لـ"أهل مصر"، أنه لم يتم ضبط أي حالات تحرش خلال احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم، لافتا إلي أن جميع الحالات التي تم ضبطها حتي نهاية اليوم، خاصة بمحيط دور السينما، هي حالات اشتباه، وذلك نظرا للتواجد الأمني المكثف بأماكن التجمعات بالمحافظة.

من جانبه قام الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بعدة جولات تفقدية شملت شواطئ كورنيش الإسكندرية، وشاطئ ومنطقة المعمورة الشاطئ، وحدائق الشلالات وأنطونيادس، وذلك لمشاركة المواطنين احتفالاتهم بأعياد الربيع وعيد شم النسيم، وللوقوف على أهم المشكلات التي تواجه مواطني وزائري الإسكندرية لسرعة حلها قبل حلول موسم الصيف، كما تفقد مستشفى جمال عبد الناصر، واستمع لشكاوي المرضي، وذلك في إطار جولاته المستمرة علي مستشفيات الثغر للاطمئنان على توافر كافة الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين خلال موسم أعياد الربيع وشم النسيم.

وقام اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، بجولة تفقدية لعدة مناطق منها منطقة قلعة قايتباى، ومنطقة ميدان المساجد بأبوالعباس، ومجمع السينمات بمنطقة محطة الرمل، وحديقة الحيوان والنزهة، وذلك للاطمئنان على الحالة الأمنية والتواجد الأمنى.

وشدد النمر، خلال جولته، علي كافة الضباط المتواجدين، بضبط النفس خلال التعامل مع المواطنين، كما طالبهم بتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى والسياسى وتوخى أقصى درجات الحذر والحيطة فى التعامل مع الأحداث.

كما شهدت الشوارع الرئيسية وميادين الإسكندرية تواجدا مكثفا من قبل رجال الشرطة والقوات المسلحة، وكذلك المنشآت الحيوية، وانتشار لدوريات أمنية ثابتة ومتحركة لطمأنة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا