"الغرف التجارية" تشارك في أكبر معارض الصين

شاركت شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، في معرض "كانتون" بالصين من أجل دعم العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية، وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري.

وقال عماد قناوي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس الشعبة، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن الهدف من المشاركة هو تعريف المشاركين علي المنتجات المصرية في مختلف القطاعات لزيادة الصادرات وزيادة التبادل التجاري وتنمية العلاقات مع الدول المختلفة.

ولفت "قناوي" إلى أن هناك مقابلات تمت مع أصحاب الشركات المشاركين في المعرض لبحث سبل جديدة لزيادة التبادل التجاري والاستثماري، كما تمت لقاءات مع مسئولي وزارة التجارة الصينية لتيسير عملية التبادل التجاري المصري الصيني ﻹتخاذ بعض القرارت منها قرار تسجيل المصانع في الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات.

وأشار "قناوي"، إلى أننا ننقل وجهات نظر أصحاب المصانع الصينية للإدارة الاقتصادية المصرية على أن يكون هناك تواصل واتصال مستمر خلال الفترة القادمة.

وأكد رئيس الشعبة، نجاح مشاركة الجانب المصري في المعرض بعد النتائج الإيجابية التي تحققت علي مستوي العلاقات المصرية الخارجية،مع المشاركين بشكل عام والجانب الصيني بصفة خاصة.

يشار إلى أنه تم افتتاح معرض الصين للتصدير والاستيراد "كانتون" السبت الماضي في مدينة قوانغتشو (جوانزو) فى جنوب الصين بمشاركة حوالي 25 ألف شركة.

ويعد "كانتون" أكبر وأقدم معرض تجاري في الصين،والذي يعقد منذ عام 1957 ويجذب معرض كانتون عشرات الآلاف من الزوار كل عام من جميع أنحاء العالم، وينظم المعرض التجاري الكانتوني مرتين في السنة، الأولى في أبريل ومايو، والثانية في أكتوبر ونوفمبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً