اعلان

غدًا.. أبو الغيط يمنح رئيس وزراء البحرين درع الجامعة العربية في المجال التنموي

أبو الغيط
كتب : أهل مصر

تنظم جامعة الدول العربية، غدا الأربعاء، احتفالية لتكريم الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين، يمنحه خلالها الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط درع الجامعة في المجال التنموي، حيث يتسلمه نيابة عنه الشيخ علي بن خليفة نائب رئيس الوزراء البحريني.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط سيمنح رئيس وزراء البحرين خلال الاحتفالية درع الجامعة للريادة في مجال العمل التنموي العربي، تكريما له في ضوء الجهود الكبيرة والمتميزة التي بذلها على مدار العقود الماضية في دفع عجلة التنمية بمختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مملكة البحرين.

وأوضح المتحدث أن الأمين العام أصدر قرارا بأن يتم عقد هذه الاحتفالية بشكل سنوي كتقليد يهدف لتكريم الشخصيات والمسؤولين العرب الذين لديهم إسهامات كبيرة في مجال العمل التنموي، وإلقاء المزيد الضوء على هذه الإسهامات باعتبارها نموذجا يحتذى به في مجال تحقيق التطور والتقدم المنشود في المجتمعات العربية.

وأضاف أنه من المنتظر أن يحضر هذه الاحتفالية عدد ملموس من الشخصيات الهامة، على المستويين الرسمي وغير الرسمي، من بينهم الأمينين العامين السابقين للجامعة العربية، عمرو موسى والدكتور نبيل العربي والدكتور عبد الرؤوف الروابدة رئيس مجلسي الوزراء والأعيان الأردني الأسبق.

وبهذه المناسبة سيتم تدشين كتاب "خليفة بن سلمان آل خليفة.. زعامة صنعت تاريخا" إعداد السفير د.عمر الحسن، وسوف يقام على هامش الاحتفالية معرض لانجازات مملكة البحرين منذ الاستقلال وحتى الآن، وما حققته من إنجازات في مجال العمل التنموي.

يذكر أن رئيس وزراء البحرين سيكون أول مسئول عربي يحصل على هذه الجائزة التي استحدثتها الجامعة العربية هذا العام، والتي ستمنح كل عام لشخصيات عربية ساهمت في العمل العربي التنموي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً