خمس أسلحة تتفوق بها كوريا الشمالية على أمريكا.. صور

تتعمد كوريا الشمالية أن تستعرض قواتها الحربية والعسكرية كنوع من فرد العضلات ضد غريمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تشكل كوريا تهديدا دائما لها، بعكس كل ما تحاول وسائل الإعلام الأمريكية إظهاره.

وقال تقرير لموقع ناشيونال إنتيريست، إن السبب في التوتر الدائم لدى الولايات التحدة الأمريكية هو استعراض القوة المتواصل من طرف كوريا الشمالية، بالإضافة إلى التصريحات الاستفزازية من جانب كوريا الشمالية.

وتمتلك كوريا الشمالية العديد من المقومات التي تجعلها العنصر الأقوى في حربها النفسية تجاه أكبر دولة في العالم، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، ومنها خمس أسلحة تسببت في تفوقها سابقا على جارتها الجنوبية من قبل.

سلاح المدفعية

النظام الكوري الشمالي، يملك أحد أقوى القوات المدفعية على مستوى العالم، وبإمكان بيونج يانج شن ضربة مدفعية ذو أثر كارثي.وتشير التقديرات إلى أنه بإمكان بيونج يانج قذف كوريا الجنوبية بأكثر من مليون ونصف قذيفة في أقل من ساعة.ومات عسكرية أمريكية وكورية.الأسلحة الكيميائية

كوريا الشمالية لديها مخزون هائل من الأسلحة الكيميائية التي يمكن استخدامها من قبل سلاح المدفعية، وهو ما هددت باستخدامه أكثر من مرة.

وتمتلك كوريا الشمالية أكبر ثالث مخزون من الأسلحة الكيميائية في العالم، والتي تؤدي إلى أضرار عصبية جسيمة على الإنسان وأبرزها الشلل.

القنابل الإشعاعية

يثير استحواذ بيونج يانج للقنابل الإشعاعية مخاوف كبيرة، حيث من الممكن أن تزرعها في انفاقها السرية تحت المنطقة منزوعة السلاح، كما أنه من الوارد جدًا تسلل عناصر تحمل هذا النوع من القنابل المحملة برؤوس نووية داخل اي مكان في العالم.

الصواريخ الباليستية العابرة للقارات

وهى أداة خطيرة من الممكن أو المؤكد أن تستخدمها كوريا الشمالية في حربها، وهذا النوع من الصواريخ يعتبر الأدق.

وتملك كوريا الجيل الجديد من الصواريخ الباليستية، وأشارت تقارير سابقة بأن تلك الصواريخ من الممكن أن تصل إلى ألاسكا وهاواي وهو أبعد مدى لأي صاروخ حتى الآن.

الجيش السيراني

وهو الجيش الإلكتروني ويعتبر أحد أقوى الجيوش السيرانية في العالم، حيث خاضت كوريا هجوما إلكترونيا على الولايات المتحدة مع نهاية عام 2014، وأثبتت قدرتها الفائقة على كشف معلومات عسكرية أمريكية وكورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسامة الغزالي حرب لـ رئيس الوزراء: المونوريل اللي عندنا كل عمودين فيه يبنوا مدرسة.. والاستثمار في البشر أفضل