اعلان

"ترامب" يصدر أوامر جديدة لتأشيرات الدخول للولايات المتحدة

ترامب
كتب : سها صلاح

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمرًا لوكالات اتحادية، بدراسة تشديد برنامج مؤقت للتأشيرات، يستخدم لجلب عمال أجانب إلى الولايات المتحدة، في الوقت الذي يحاول فيه تنفيذ تعهداته خلال حملته الانتخابية بوضع "أميركا أولًا".

ووقع ترامب أمرًا تنفيذيًا، بمراجعة برنامج التأشيرات من فئة (إتش-1بي)، التي تستخدمها صناعة التكنولوجيا، أثناء زيارة لمقر شركة سناب أون في كينوشا بويسكونس.

وتوضح هذه الخطوة مرةً أخرى استخدام ترامب لسلطة إصدار الأوامر التنفيذية، في محاولة للوفاء بتعهداته خلال حملته الانتخابية، العام الماضي، وفي هذه الحالة يتعلق الأمر التنفيذي بإصلاح سياسات الهجرة إلى الولايات المتحدة، وتشجيع شراء المنتج الأمريكي.

وتستهدف تأشيرات (إتش-1بي) المواطنين الأجانب في وظائف تتطلب عادة قدرًا أعلى من التعليم، في مجالات منها العلوم والهندسة وبرمجة الكمبيوتر. وتستخدم الحكومة قرعة لمنح 65 ألف تأشيرة كل عام، وتوزع عشوائيًا 20 ألفًا أخرى لطلاب الدراسات العليا.

وقال ترامب "الآن تمنح تأشيرات إتش-1بي في قرعة عشوائية تمامًا، وهذا خطأ، يجب أن تمنح بدلًا من ذلك لأمهر المتقدمين وأعلاهم أجرًا، ويجب ألا تستخدم مطلقًا لاستبدال الأمريكيين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند