اعلان

محافظ الإسكندرية: ضم الغواصة الألمانية للبحرية المصرية فخر لكل مصري

محمد سلطان محافظ الاسكندرية
محمد سلطان محافظ الاسكندرية

شارك الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، برفقة اللواء بحري أركان حرب أحمد خالد، قائد القوات البحرية، مراسم احتفالية استقبال القوات البحرية المصرية، الغواصة الألمانية الأولى من الجانب الألمانى "طراز تايب 1400209"، والتي تم تدشينها في مدينة "كيل" الألمانية منذ عدة شهور.

وأعرب المحافظ، عن فخره بحضوره مراسم تسلم الغواصة إحدى 4 غواصات سيتم ضمهم للأسطول البحري المصري للخدمة بالقوات البحرية طبقًا لبرنامج زمنى محدد، مؤكدا على أنه فخر لكل مصري أن يرى هذا الأسطول البحري المصري العظيم، مشيرا إلى أن الغواصة استغرقت 23 يوما بالمياه لحين وصولها لمصر، وكان في استقبالها جميع القيادات، مهنئا الجيش المصري والقوات البحرية لضم هذه الغواصة لأسطولها.

وأقيمت مراسم التسليم ورفع العلم المصري عليها، ويقود الغواصة الألمانية عدد من ضباط القوات البحرية المصرية، ممن تم تدريبهم مع الجانب الألمانى، وقادوا السفينة منذ إقلاعها من ألمانيا.

وتُعد الغواصة الألمانية التى تم بناؤها بترسانة شركة (تيسن كروب) إضافة وقفزة تكنولوجية للقوات البحرية المصرية، ودعما لقدرتها فى حماية الأمن القومى المصرى، ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة، التى تمس أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية المصرية.

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب محمد لطفي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء على أبو زيد، مساعد وزير الداخلية لقطاع غرب الدلتا، واللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، والقيادات العسكرية والأمنية بالإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً