اعلان

"ذوي الإعاقة" بسوهاج يصنعون فانوس رمضان من الكارتون

استطاع "ذوي الإعاقة" في محافظة سوهاج، المتمثلين في جمعية "تمكين" لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية المجتمع أن ينفذوا فكرة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية، بإعادة تدوير الكارتون وإعادة تصميمه أشكال بأحجام وألوان مختلفة لصنع فانوس رمضان والإكسسوارات المنزلية لإتاحة فرص عمل للشباب والفتيات من ذوي الإعاقة وغير المعاقين.

ومن جانبه قال طه حسين، رئيس مجلس إدارة جمعية تمكين لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية المجتمع والتدريب بسوهاج وصاحب فكرة فانوس رمضان من الكارتون أن الفكرة جاءت بعد ارتفاع أسعار فوانيس رمضان وخاصة المستوردة من الصين وخاصة بعد تعويم الجنيه فبدأ بتصميم العديد من الأشكال والأحجام والألوان المختلفة من فانوس رمضان والعديد من النجف وشجرة عيد الميلاد من الكارتون.

وأضاف طه، أنه بدأ إنتاج الفانوس في مركز "تمكين للمشغولات اليدوية" حيث يتم إعادة تدوير للكارتون وتصميمه بأشكال هندسية وأحجام وألوان مختلفة حسب اختيار الشخص موضحًا أنه يتم صنع العديد من الإكسسوارات المنزلية مثل الأبليكات والأباجورات والنجف وشجرة عيد الميلاد ومعالجته وتلوينه وإضافة بعض الإكسسوارات.

وأضاف طه، أن هذا المشروع يتيح فرص عمل للشباب والفتيات من ذوي الإعاقة وغير المعاقين، وكذلك يعيد تدوير المواد الموجودة بالبيئة وإعادة استخدامها مرة أخرى بنفس الجودة.

وأوضحت مروة عيسى، المدير التنفيذي لجمعية "تمكين" لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية المجتمع والتدريب بسوهاج أن هذه الفكرة هي الأولي من نوعها علي مستوي الجمهورية بإعادة تدوير الكارتون وإعادة تصميمه أشكال بأحجام والوان مختلفة لصنع فانوس رمضان والاكسسوارات المنزلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة