اعلان

تعليم الشرقية يشارك فعاليات الدورة الأولى من برنامج "المعلمون أولًا" (صور)

شارك "هشام السنجرى"، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية اليوم الخميس، انتهاء فعاليات الدورة الأولى لبرنامج "المعلمون أولًا " والذى انطلقت فاعلياته تحت إشراف المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك بقاعة مركز مصادر التعليم بمجمع مدرسة "الصيادين" التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، بحضور "محمد لاشين" مدير إدارة التدريب بالمديرية و"وفاء صالح " مدير عام الإدارة و"جيهان العربى" مدير إدارة تدريب غرب الزقازيق التعليمية.

وقال "هشام السنجرى ": إن برنامج " المعلمون أولًا" يعد أحد البرامج الواعدة التي تهدف إلى دعم قدرة المعلم على التغيير، وحثه على تطوير سلوكياته المهنية، بما يتناسب مع ظروف الطلاب لخلق جيل متعلم، ومفكر، ومبدع، كى يواكب متطلبات العصر، والتكنولوجية الحديثة التي أصبحت جزءًا من الممارسات اليومية للطالب، والمعلم والمجتمع ككل.

وأشار السنجري: إلى أهمية دور القيادات المدرسية التي من شأنها أن تهيئ الظروف الملائمة للمعلمين للقيام بدورهم على الوجه الأكمل من أجل تطوير المنظومة التعليمية.

كما قام " السنجرى " بتسليم شهادات اجتياز الدورة الأولى من برنامج " المعلمون أولًا " لعدد " اا " مدرسة وعدد " اا " من السادة موجهى مادة الرياضيات.

والجدير بالذكر أن محافظة الشرقية حققت المركز الأول في تنفيذ مبادرة "المعلمون أولًا " والتي نهدف إلى إرساء مجتمع تعلم وطني شامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً