مؤتمر "الرياضة للجميع" يواصل فعالياته بشرم الشيخ

يواصل اليوم، بمدينة شرم الشيخ، مؤتمر الرياضة للجميع، فعالياته تحت شعار "تحديات الواقع وإبداعات المستقبل"، الذي ينعقد من 19 إلى 22 أبريل الجاري، تحت رعاية جامعة الدول العربية.

وافتتح مساء الخميس، الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، ورئيس المجلس الرياضي العربي، أولى جلسات مؤتمر «الرياضة للجميع أمن قومي عربي.. تحديات الواقع وإبداعات المستقبل».

ورافقه خلال الجولة اللواء محمود عيسى، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، نائبا عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

ويتناول المؤتمر عددا من الندوات، حيث يشارك الأمير طلال بن بندر، في الندوة الأولى تحت عنوان «الرياضة للجميع في الهيئات الرياضية.. الواقع والمأمول» بجانب الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية سعود العبدالعزيز ورئيس الاتحاد العربي للرياضة للجميع الدكتورمحمد الحماحمي ورئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع الدكتور عماد البناني.

كما يشهد المؤتمر عددا من الدورات التدريبية المصاحبة المتنوعة وهي دورة الطب الرياضي وتأهيل الاصابات ودورة التحكيم الرياضي وفض المنازعات ودورة الاسعافات الاولية ودورة استخدام الشرائط اللاصقة ودورة ادارة الاندية الصحية ودورة تأهيل اخصائيي الرياضة للجميع.

وقدم الأمير طلال بن بدر شكره وتقديره لجامعة الدول العربية ولرئيس الاتحاد العربي، ولمحافظ جنوب سيناء، على الجهود المبذولة في سبيل النجاح، مؤكدا على أن الارتقاء بمفاهيم وأساليب الأداء الرياضي الإداري والفني والقانوني واستمراريته يشكل أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للمجلس الرياضي العربي واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

واعتبر أن كافة عناصر اللعبة الرياضية لكل الاتحادات، يجب أن تحظى بالقدر الكافي من التطوير الذي تجسده برامج وفعاليات المجلس الرياضي العربي المتنوعةأ بكل البلدان العربية بإسهام إيجابي من الجميع.

وفى كلمتى رحب اللواء محمود عيسى بالحضور والتواجد على أرض مدينة السلام شرم الشيخ متمنيا نجاح فعاليات المؤتمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً