اعلان

عدد المصابين بالإيدز في روسيا يتخطى حاجز المليون

أهل مصر

وقال فاديم بوكروفسكي رئيس المركز الاتحادي للايدز في مقابلة عبر الهاتف مع رويترز إن روسيا سجلت المريض رقم مليون يوم الأربعاء وهي سيدة تبلغ من العمر 26 عاما بجنوب البلاد.

وقال بوكروفسكي إن العدد الفعلي للمصابين بالفيروس قد يكون 1.5 مليون شخص أو واحدا في المئة من السكان بناء على تقديراته وتقديرات خبراء آخرين.

وأضاف الخبير الروسي قائلا "الوباء ينتشر ولسوء الحظ الإجراءات التي اتخذت لم تكن كافية... نحن في مرحلة انتقالية."

وينجم الإيدز نتيجة الاصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (إتش.آي.في).

وقال الخبير الروسي إن 204 آلاف توفوا بالفيروس في روسيا منذ تسجيل أول حالة في عام 1987 . وتوقع أن يصل عدد حالات الإصابة الجديدة في 2015 إلى 93 ألف حالة على الأقل مقارنة بتسعين ألفا في 2014.

وتقول بيانات حكومية إن 24 ألف حامل للفيروس توفوا في 2014 منهم 12 ألفا توفوا نتيجة إصابتهم مباشرة بالإيدز.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قاضية أفشة تُقصي سياتل الأمريكي وتضرب موعدًا ناريًا مع ريال مدريد في كأس العالم للأندية