اعلان

ميناء القاهرة الجوي: إنتهاء أزمة المعتمرين

ميناء القاهرة الجوي

أكد مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، إنتهاء أزمة تكدس المعتمرين المصريين بالمطار، بعد الجهود المتتالية من جانب وزارة الطيران المدني والسلطات السعودية، والاتفاق على إرسال طائرات عريضة لنقل أكبر عدد من المعتمرين، مشيرًا إلى أنه تم نقل ما يقرب من ٥٥٠٠ معتمر منذ الخميس، وتتواصل الرحلات الاضافية للخطوط السعودية من المبنى رقم واحد الذى تم تخصيصة للرحلات الاضافية بينما تقلع الرحلات المنتظمة للسعودية من المبنى رقم ٢.

كما أكد إسحاق، انتظام الحركة وعودتها إلى طبيعتها بالمطار ولا يوجد أي تكدسات بالصالات حيث نقلت الخطوط السعودية ركاب الطائرات المتأخرة إلى الفنادق المحيطة بالمطار، نافيًا وجود أي عيوب أو تعطل السيور بالمبنى رقم ٢.

وقال إن هناك ١٣ شركة طيران عالمية وعربية تعمل بالمبنى الذى تم إفتتاحه مؤخرًا، وفي غضون فترة وجبزة سيتم نقل جميع ركاب الرحلات التي تأخرت، مرجعًا الأزمة لتأخر الرحلات القادمة من السعودية مِما تسبب في ارتباك جداول التشغيل وتكدس داخل الصالات.

وأشاد إسحاق، بالاستجابة السريعة من قبل السلطات السعودية والتنسيق الكامل بين كبار مسئولى سلطة الطيران السعودى والخطوط السعودية مع وزارة الطيران، حيث توافد خلال الساعات الماضية كبار مسئولي الخطوط السعودية وتم نقل الركاب للفنادق وتوفير طائرات عريضة لاستيعاب أكبر عدد من الركاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً