اعلان

ننشر استعدادات مطار القاهرة لاستقبال رئيس الكونغو الديمقراطية (صور)

شددت سلطات الأمن مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، من إجراءاتها الأمنية تمهيدا لاستقبال رئيس جمهورية الكونغو جوزيف كابيلا، والذي يقوم بزيارة للبلاد يستقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وزين مسئولو محافظة القاهرة الطرق المؤدية من وإلى مطار القاهرة، وتم تعليق العلمين المصري والكونغولي، وأخلت سلطات أمن المطار ساحة السيارات المواجهة للصالة الرئاسية استعدادا لوصول جوزيف كابيلا رئيس الكونغو الديمقراطية.

يأتى اللقاء في إطار سعى الرئيس السيسي للتواصل مع دول القارة الإفريقية، وتتناول المباحثات عددًا من القضايا الإقليمية والإفريقية وسبل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، واللجان المشتركة مع مصر، وجهود مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما من المقرر أن تتركز المباحثات الثنائية بين الرئيسين على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، في المجال الاقتصادي ومناقشة التبادل التجاري بين البلدين، خاصة أن مصر تنشط في العلاقات التجارية التي تجمعها بدول حوض النيل سواء في إطار الكوميسا أو في إطار التكتلات الاقتصادية الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً