اعلان

"عدالة ومساندة" يستقبل وفدا من أبناء شمال سيناء ويناقش التحديات التي تواجه المرأة

استقبل مجلس أمناء مركز عدالة ومساندة، وفدا من محافظة شمال سيناء بمناسبة احتفالات العيد القومي للمحافظة، والذي يواكب يوم 25 من أبريل من كل عام، وكان في استقبال الوفد الدكتورة هالة عثمان، رئيس مجلس أمناء مركز عدالة ومساندة؛ والإعلامية بسنت محمود؛ المدير التنفيذي للمركز والإعلامي حسام الدين الأمير المستشار الإعلامي للمركز.

وضم وفد محافظة شمال سيناء السيدة هدى سويلم؛ أمينة المرأة بالمجلس الأعلى للقبائل العربية؛ وقاضية عرفية من قبيلة الطرابين؛ والشيخ عاطف العقيلي من شيوخ القبائل السيناوية ومن قبيلة العقايلة ومحمد شحتة جبر؛ أمين الشباب بالمجلس الأعلى للقبائل العربية وهو من أبناء قبيلة السماعنة؛ وأحمد بحر من أبناء قبيلة الأشراف.

في بداية اللقاء قدم المركز التهنئة لكل الشعب المصري عامة وأبناء محافظة شمال سيناء خاصة بمناسبة احتفالات المصريين بعيد تحرير سيناء المجيدة، متمنيا لأبناء المحافظة دوام التوفيق والسداد لما فيه خير وازدهار مصرنا الغالية.

ورحب المركز باستعدادات المحافظة لافتتاح ما يقرب من 40 مشروعا في مختلف القطاعات التنموية والخدمية في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي في 25 أبريل 2017م.

على جانب أخر ناقش اللقاء مشكلات واحتياجات المرأة بمحافظة شمال سيناء ؛ والاستماع إلى الجهود المطلوبة من منظمات المجتمع المدني للنهوض والارتقاء بحال المرأة في مراكز ومدن وقرى محافظة شمال سيناء ؛ ودارت التحديات التي تواجه المرأة هناك حول ضرورة الارتقاء بالمرأة السيناوية على كافة المجالات الصحية والتعليمية والخدمية والأمنية.

وأكد اللقاء على ضرورة إتاحة الخدمات اللازمة للمرأة في المحافظة والتركيز على المرأة في التجمعات البدوية في مختلف مناطق المحافظة ؛ هذا بجانب التوعية الصحية المستمرة في المناطق البدوية وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً