اعلان

صراعات بين المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية على "المقر"..رئيس الهيئة يستولى على مكتب الوزارة سابقًا..ومكرم محمد أحمد يستنجد برئيس الوزراء

حمدى الكنيسى وحسين زين

تصعدت أزمة مقر وزارة الإعلام الكائن بالدور التاسع بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون "، ماسبيرو"، بين المجلس الأعلى لإعلام والهيئة الوطنية للإعلام وصلت إلى تقديم مكرم محمد أحمد، رئيس مجلس بمذكرة إلى رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بشأن مقر الوزارة.

وعلمت "أهل مصر "، من مصدر داخل مكتب حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، تصعيد الأزمة الأخيرة التي نشبت بين زين، ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الوطني للإعلام بسبب استحواذ زين على المكتب، كما أن "زين" أجبر على ترك مكتب الوزير بالدور التاسع بمبنى ماسبيرو والنزول لمكتب رئيس الاتحاد بالدور الثامن.

وقال المصدر لـ"أهل مصر"، أن تعليمات جاءت لـ"زين" بضرورة احترام القانون والالتزام بالقواعد الأدبية، لاسيما وأن المجلس الوطني للإعلام يقوم بدور وزراة الإعلام ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام يقوم بدور رئيس الاتحاد وذلك طبقا للقانون.

ومن جهته قال حاتم زكريا، عضو المجلس الأعلى لأعلام، أن حضور اجتماعات المجلس بمكتب وزارة الإعلام، بالدور التاسع، باتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" بقرار شفوى من رئيس الوزراء، شريف أسماعيل.

وأوضح "زكريا " فى تصريحات خاصة لـ" أهل مصر"، إن مقر الهيئة الوطنية للإعلام بدور الثامن ب "ماسبيرو "، متابعًا: "مبنى ماسبيرو كبير ويسع خمسون ألف بنى أدم، وليس لدينا مشكلة مع الهيئة ".

ولفت إلى أن من الطبيعى يصبح مقر وزارة الإعلام سابقًا للمجلس الأعلى لإعلام نظرًا للقيامه بمهام الوزارة.

وفيما يخص خلافات على المقر: قال "المجلس الأعلى لإعلام متمسك بمقر وزارة الإعلام سابقًا، ولن نقبل غيره، وخلال الأيام سيتم حل أزمة المقر. 

ومن جهته قال حمدى كنيسى، عضو الهيئة الوطنية لإعلام أن مقر الهيئة الطبيعى مبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون " ماسبيرو "، موضحًا أن عمل الهىئة خاص باتحاد الإذاعة واالتليفزويون "ماسبيرو ".

ونفى عضو الهيئة الوطنية لإعلام فى تصريحات خاصة ل "أهل مصر "، أن لا يوجد تواصل مع مسئولين بشأن مقر الهيئة "داخل ماسبيرو"، مؤكدًا أن وضع الهيئة الطبيعى داخل اتحا د الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو"، نظرًا للطبيعة عملها.

ومن جانبه قال محجوب عضو نقابة الإعلاميين تحت التأسيس، أن ليس لدينا طلب بمقر محدد، والقرر فى يد رئيس الوزراء، شريف إسماعيل.

وأوضح عضو نقابة الإعلاميين تحت التأسيس فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن لا نعلم شىئًا عن المقر ولم نطرح أماكن لتكون للمقر، متابعًا: " نحن نجتمع بــ اتحاد الإذاعة والتلفيويون " ماسبيرو "، واجتمعنا الأحد المقبل.

و فى نفس السياق كشف حمدى الكنيسى، نقيب نقابة الإعلاميين تحت التأسيس، لـ" أهل مصر"، أن توجد اتصالات مكثفة مع المسئولين بشأن المقر، وخلال أيام سيتحدد مكان المقر الثابت للنقابة.

فيما يخص مكان المقر: " رفض الكنيسى الأفصاح عن المكان معللًا بذلك تجربة أعلن عن مكان المقر سابقًا الذى أشيع إنه كائن بشارع طلعت حرب ".

يذكر أن زين حينما صدر له قرار رئيس الهيئة الوطنية للإعلام فرض سلطته على مكتب وزير الإعلام بالدور التاسع مما جعل مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الوطني للإعلام يتقدم بشكوى رسمية لرئاسة الوزراء ضد زين، الذي تجاهل القانون، وذلك برفضه أعطاء الحق للمجلس الوطني للإعلام للقيام بمهام تقترب من مهام وزير الإعلام، خاصة أن تلك المهام تقوم على تنظيم العمل داخل الهيئةالوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً