اعلان

"الفاو" تمنح وزارة الزراعة مليون و600 ألف يورو

توقيه الفاو مع وزارة الزراعة

مليون و600 ألف يورو إجمالى اتفاقيتي التعاون المشترك بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومنظمة الأغذية والزراعة- فاو، حيث أن الاتفاقية الأولي يتم تنفيذها في محافظة الفيوم في ٥ قري لدعم صغار المزارعين في تطبيق مفاهيم الممارسات الزراعية الجيدة وزيادة قابلية المنتجات علي، والاتفاقية الثانية بمحافظة مطروح لدعم المزارعين في مجال حصاد الأمطار لتحقيق الاستدامة وتوفير بدائل لتجميع المياه.

وأكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة وأستصلاح الأراضى، أن هذا البرنامج ستنفذه منظمة الفاو بالتعاون مع وزارة الزراعة واتحاد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية وبعض الجمعيات الزراعية في الفيوم بمنحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي بقيمة ٧٠٠ ألف يورو مخصصة من برنامج المعونة الإيطالية.

و أشار الوزير الى أن تكلفة تنفيذ البرنامج الثانى ٩٠٠ ألف يورو أيضًا تنفذها منظمة الأغذية والزراعة الفاو بالتعاون مع وزارة الزراعة ومركز بحوث الصحراء وهي منحة من الاتحاد الاوروبي مخصصة من برنامج المعونة الإيطالية.

حيث أنه سيتم تدريب المزارعين في مطروح ضمن برنامج المنحة أيضا علي رعاية النخيل والطرق المثلي لجمع التمور والقضاء علي الآفات التي تصيب النخيل، مع زيادة وتحسين إنتاج الأرض الزراعية وحسن استخدام المياه والاستغلال الأمثل لها وكذلك توفير طرق جيدة في الري والتسميد والمبيدات وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن يوضح سبب خلافه مع نتنياهو