اعلان

بعد إعلان وزير النقل تشكيل لجنة وزارية لتنظيم إعلانات الطرق.. خبراء يؤكدون: تحتاج لقوة القانون

بعد إعلان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، تشكيل لجنة وزارية لتنظيم إعلانات الطرق، مشكلة من قبل وزارات النقل والإسكان والاستثمار والعدل، تستهدف تنظيم كافة إعلانات الطرق، اختلفت آراء خبراء النقل، حيث أشاد بعضهم باللجنة ودورها التنظيمي، في حين رأى آخرون أن تشكيل اللجنة تأخر كثيرًا، مطالبين أن تترأسها وزارة المالية على أساس أن إيراداتها تدخل الموازنة العامة للدولة.

لجنة وزارية لتنظيم إعلانات الطرق

البداية، حينما أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، تشكيل لجنة وزارية لتنظيم إعلانات الطرق، مشكلة من قبل وزارات النقل والإسكان والاستثمار والعدل، تستهدف تنظيم كافة إعلانات الطرق، سواء الموجودة على الطرق التابعة لوزارة النقل أو الإسكان أو جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة.

"نبيل": لجنة متابعة إعلانات الطرق تحتاج لقوة القانون

وفي هذا الصدد، أشاد الدكتور عماد نبيل، استشاري وخبير الطرق والنقل، بإعلان المهندس هشام عرفات وزير النقل، تشكيل لجنة وزارية لتنظيم إعلانات الطرق، من وزارات النقل والإسكان والاستثمار والعدل، أو جهاز الخدمة الوطنية، مشيرًا إلى أن الجهات المعنية بإعلانات الطرق هي وزارة النقل والإسكان والدفاع.

وأضاف نبيل، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن مبادرة وزير النقل لمتابعة إعلانات الطرق، تحتاج لقوة القانون، لافتًا إلى أن إعلانات الطرق لم تكن مطابقة للمواصفات، كالمقاسات، والمسافات، كما أن هناك مساحات مستغلة من الإعلانات القديمة، ولا تستفاد الدولة منها بالأموال.

وأكد خبير الطرق، أن وزارة النقل تباحثت في هذا الأمر، لترشيد استخدام الإعلانات، مشددًا على أن إعلانات الطرق إحدى موارد الدولة على الطرق المصرية.

"الشهابي": تشكيل لجنة لتنظيم إعلانات الطرق تأخر كثيرًا

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن إعلان المهندس هشام عرفات وزير النقل، تشكيل لجنة وزارية لتنظيم إعلانات الطرق، من وزارات النقل والإسكان والاستثمار والعدل، أو جهاز الخدمة الوطنية، تأخر كثيرًا.

وأضاف الشهابي، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أنه من المفترض أن تكون رئاسة اللجنة لوزارة المالية على أساس أن إيراداتها تدخل الموازنة العامة للدولة، مشددًا على وجوب أن تكون هناك معايير تحدد عليها أسعار تلك الإعلانات.

وكان المهندس هشام عرفات وزير النقل، أعلن عن تشكيل لجنة وزارية لتنظيم إعلانات الطرق، من وزارات النقل والإسكان والاستثمار والعدل، على أن تتولى اللجنة تنظيم كافة إعلانات الطرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل