وكيل الأوقاف: الوزارة تشارك بوفد كامل بالمؤتمر العالمي للسلام في الأزهر

جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف

قال جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف، إن الوزارة ستشارك بوفد كامل في المؤتمر العالمي للسلام المزمع عقده الخميس المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مؤكدًا علي أن الأزهر وجه الدعوات صباح اليوم الأثنين إلي وفد الوزارة والذي يضم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ووكيل الوزارة جابر طايع.

وأضاف طايع في تصريح خاص لـ"اهل مصر"، ان ما تردد بشأن أن الوزارة لن تشارك في مؤتمر السلام العالمي وبزعم أن المشاكل والأزمات تمنع الوزير من الحضور، موضحًا أن السعي وراء اشعال الأزمات بين الأزهر والأوقاف ليس في الصالح العام، والداعين لذلك لا يريدون خيرًا للوطن.

وعن أهمية حضور بابا الفاتيكان، قال وكيل وزارة الأوقاف، إن هذه الزيارة الأولي والاهم من نوعها والتي تمر علي مصر خلال السنوات الماضية، لافتًا إلي أنها أهمية الزيارة تمكن في اعلان أن مصر تواصل الحرب علي الإرهاب، وما يحاول أن يفعله البعض من إثارة القلاقل لن يفيدها إلا قوة وعزيمة.

ينطلق فى القاهرة، الخميس المقبل مؤتمر الأزهر العالمى للسلام، تحت رعاية شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتور أحمد الطيب، بحضور عدد من القيادات الدينية من أنحاء العالم فى مقدمتهم البابا فرنسيس الثانى بابا الفاتيكان، الذى من المقرر أن يلقى كلمة فى ختام المؤتمر، عقب زيارته الرسمية للإمام الأكبر بمشيخة الأزهر الشريف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً