بعد حديثه عن تشكيل جمعية عمومية للوقوف على خسائر القطاع البحري.. خبراء يرودن على وزير النقل: يحتاج لاستراتيجية تطوير متكاملة

المهندس هشام عرفات وزير النقل

تزامنًا مع تأكيد المهندس هشام عرفات وزير النقل، أن قطاع النقل البحري يكبد الدولة خسائر فادحة، وأنه سيراجع أداء الشركات التابعة لقطاع النقل البحري، ومن ثم يعقد جمعية عمومية للوقوف على الخسائر، أكد خبراء التطوير، أن حديث وزير النقل تأخر كثيرًا خاصةً في ظل الخسائر الجمة للقطاع، مطالبين باستراتيجية تطوير متكاملة للقطاع.

وزير النقل يراجع أداء الشركات التابعة لقطاع النقل البحري

البداية، حينما أعلن المهندس هشام عرفات وزير النقل، أن قطاع النقل البحري يكبد الدولة خسائر فادحة، وأنه سيراجع أداء الشركات التابعة لقطاع النقل البحري، ومن ثم يعقد جمعية عمومية للوقوف على الخسائر، وإقالة من يتسبب في الخسائر.

استشاري طرق: "النقل البحري" يحتاج لاستراتيجية متكاملة لتطويره

وفي هذا الصدد، قال عماد نبيل، استشاري وخبير الطرق والنقل، إن حديث المهندس هشام عرفات وزير النقل، حول عقد الجمعية العمومية للشركات التابعة للنقل البحري، للوقوف على مدى الخسائر وتداعياتها، تأخر كثيرًا، مستنكرًا الخسائر الجمة التي يتعرض لها قطاع النقل البحري.

وأكد نبيل، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن قطاع النقل البحري، يحتاج استراتيجية متكاملة لتطويره وإعادة هيكلته، للوقوف على خسائره، وزيادة إيرادته.

وأشار خبير الطرق والنقل، إلى أن إعادة هيكلة قطاع النقل البحري، تتضمن تطوير القطاع وتحسين الخدمات، والاهتمام بنقل البضائع، لافتًا إلى أن قطاع النقل ينقل بضائع نحو 1%، في حين أن الطبيعي يتراوح بين 15 لـ 20%.

"نقل البرلمان" تطالب الوزير بالوقوف على خسائر قطاع النقل البحري

وانتقد النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خسائر هيئة النقل البحري، التي تتخطى الـ 100 مليار جنيه، مشيدًا بحديث المهندس هشام عرفات وزير النقل، حول عقد الجمعية العمومية للشركات التابعة للنقل البحري، للوقوف على مدى الخسائر وتداعياتها.

وأضاف عبد الله، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير النقل، للتحقيق في خسائر النقل البحري، مطالبًا الوزير بعرض خطة تطوير للقطاع من أجل تحويل الخسائر لتزويد الإيرادات.

وكان المهندس هشام عرفات وزير النقل، أعلن أنه سيراجع أداء الشركات التابعة لقطاع النقل البحري، ومن ثم يعقد جمعية عمومية للوقوف على الخسائر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين لـ«أهل مصر»: أصحاب مبادرة «من الغيط للبيت» السبب في ارتفاع الأسعار