اعلان

السيسي "متفاءل" بعودة السياحة.. وخبراء: "هذا هو الطريق الوحيد"

عودة السياحة

تطرق الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته، في اليوم الأول للمؤتمر الوطني للشباب بمحافظة الإسماعيلية، إلى "أزمة السياحة"، وقال إن "عودة السياحة تبدأ من الاستقرار والأمان وهناك بوادر أمل جديدة".

واستطلعت "أهل مصر" آراء عدد من خبراء السياحة، حول "تفاؤل الرئيس" بالنسبة للقطاع السياحي.

الأمان.. هو الحل

من جانبه، قال رئيس شعبة شركات السياحة والطيران عماري عبد العظيم، إن كلمة الرئيس السيسي، أمس الثلاثاء، سوف ينتج عنه طمأنينة للدول المجاورة وستكون بداية جديدة لعودة السياحة، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر الذي يضم عددا كبيرا من الوزراء دليل على أمن وأمان مصر، إلا أنه رأى أن تطبيق قانون الطوارئ سيؤثر سلبا على القطاع السياحي في مصر، ولكنه قرار لابد منه من أجل القضاء على الإرهاب.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر "، أن تأثير العمليات الإرهابية التي حدثت في الآونة الأخيرة ما هي محاولات لسقوط الدولة ويجب التصدي لها عن طريق حملات لتنشيط السياحة وأمن المطارات وحل المشاكل التي تواجهها.

حملات تنشيط السياحة

في سياق متصل، أكد الخبير السياحي هشام إدريس، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب بالإسماعلية، وقبله مشاركة مصر في ملتقى دبي، والذي يعد أحد أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميًا، ستكون دفعة قوية للسياحة في مصر، نظرا لما تقدمه الشركات من برامج قوية.

وأكد إدريس، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الأمن والاستقرار من أساسيات السياحة، مشددا على ضرورة انتشار حملات تنشيط السياحة والمشاركة في معارض عالمية.

وأشار إلى أن انهيار السياحة يعود إلى الأحداث التي شهدتها مصر منذ "25 يناير"، مرورا بالعمليات الإرهابية الغادرة في سيناء وحوادث الكنائس وغيرها الكثير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً