اعلان

بالفيديو.. رجل دين سعودي يشبه النساء بماركات السيارات

كتب :

أثار أحد رجال الدين حملة واسعة من الانتقادات، خاصة من قبل النساء، بعد تداول فيديو ينصح فيه الرجال بتعدد الزوجات ويشبه النساء بماركات السيارات!

ووفقا لموقع 24 الإماراتي اعتبرت السعودية ر.م أن “المقارنة غالباً مستخدمة وشائعة بين الرجال في مجالسهم الخاصة وذلك حين يتبادلون الآراء حول مواصفاتهم لزوجة الأحلام، لكن الترويج لهذه المقارنة بشكل علني عبر مواقع التواصل هو أمر مستفز”.

من جهتها اعتبرت الإماراتية مريم خوري أنها ترفض نهائياً مقارنتها بسيارة معتبرة أنها “إهانة عظمى” بحق المرأة “ومحاولة تقزيم لإنجازاتها الكبيرة سواء داخل منزلها أو على المستوى الوظيفي”، واعتبرت أن “مواقف المرأة وأسلوبها الراقي في التعامل هما الطريقة الأفضل للرد على هذه الفئة من الرجال التي تروّج للتعددية الزوجية بشكل مضلل وفوضوي”.

واللافت في الاستطلاع سرعة تفاعل النساء بين السؤال الذي نشرناه في عدد من الملتقيات النسائية على فيس بوك، وتحولت الصفحة المتعلقة بالسؤال إلى منبر لمناقشة النظرة الدونية إلى المرأة رغم إثبات مكانتها في العديد من المجالات بالمجتمع، وليس فقط في منزلها وحسن تربية أولادها.

يذكر أنه لم تعرف هوية الشيخ أو جنسيته في مقطع الفيديو، كما لا يعرف ما إذا كان مقطع الفيديو هذا جديداً أم قديماً وأعيد تداوله مؤخراً، علماً أن مستخدمي التواصل الاجتماعي تداولوا في الوقت نفسه ردوداً صوتية لعدد من النساء المعترضات على ما جاء في كلام الشيخ الذي قالوا عنه رواد مواقع التواصل أنه سعودي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
غضب بين أهالي الأقصر بعد زيادة البنزين والسولار.. ومواطنين: «تعبنا ومش عارفين نلاقيها منين»