اعلان

"الصناعات الكيماوية": تطوير صناعة تدوير المخلفات ضرورة

الدكتور شريف الجبلي

قال الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، إن هناك ضرورة قصوى للإهتمام بصناعة تدوير المخلفات في المرحلة المقبلة لتعظيم الإستفادة من المخلفات وتحقيق قيمة مضافة لها بدلًا من وضعها الحالي الذي يمثل عبئًا على اقتصاد الدولة.

واستنكر الجبلي في تصريحات صحفية له اليوم، التخلص من المخلفات دون الاستفادة منها، موضحا أن العالم اتجه إلى هذه الصناعة كمصدر من مصادر الطاقة سواء بتحويلها إلى طاقة كهربائية أو وقود حيوي أو بإعادة تدوير هذه المخلفات لتحقيق قيمة اقتصادية مضافة والتخلص من مشكلة تراكم المخلفات في الأحياء.

وأشار الجبلى إلى أن هناك خطة استراتيجية للصناعات الكيماوية قابلة للتطبيق تساهم فى تطور صادرات مصر من المنتجات الكيماوية وتخفيض الواردات التى تمثل عبء على ميزانية الدولة، منوهًا إلى تعاون الغرفة مع وزارة التجارة والصناعة فى الدراسات الخاصة بإستراتيجية الصناعات الكيماوية وتوفير كافة البيانات والاستعانة بالخبراء لإعداد هذه الإستراتيجية.

وتابع، أن شركة الصناعات الكيماوية تهتم بدراسة الاحتياجات الفعلية لكافة شُعب الغرفة مما يساهم فى رفع المستوى المهارى للعاملين بشركات الصناعات الكيماوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: المياه في مصر ليست متوفرة بسهولة.. وعلينا الاستفادة من كل قطرة منها