اعلان

الأهلي لا يخسر من فرق المجموعة الرابعة في إفريقيا

الفريق الاول للنادى الاهلي

أسفرت قرعة دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا المقامة حاليًا بمقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، عن وقوع الأهلي فى المجموعة الرابعة مع أندية القطن الكاميرونى والوداد المغربى وزاناكو.

وتأتي المواجهات السابقة للأهلي مع فرق مجموعته سيتضح تفوق ملحوظ للفريق الأحمر.

- الأهلي والوداد

الأهلي التقى مع الوداد أربع مباريات سابقة، حقق خلالها الفريق المصري الفوز في مواجهة وحيدة، في حين انتهت الثلاثة لقاءات الأخرى بالتعادل.

وجمعت أولى المباريات بين الفريقين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال 2011، حيث انتهت مواجهتهما في القاهرة بالتعادل (3-3)، بينما انتهت مباراة الإياب في المغرب بهدف لكل منهما، قبل أن يحلا معًا في دور المجموعات مجددًا بالموسم الماضي، والتي حقق خلالها الأهلي الفوز في مباراة الإياب بالمغرب، وتعادلا سلبيًا في القاهرة.

- الأهلي والقطن

في حين تقابل الأهلي مع القطن الكاميروني، في 6 مباريات، حقق الفريق المصري الفوز في ثلاث منها، بينما انتهت الثلاث مواجهات الأخرى بالتعادل.

افتتح الأهلي سجل مبارياته مع القطن، في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2008 في القاهرة، حيث حسم بطل مصر الفوز بثنائية نظيفة، قبل أن يتعادل الفريقان في العودة بهدفين لكل منهما.

وعاد الفريقان ليتوجها مجددًا في عام 2013، وتعادل خلال الأهلي مع القطن في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي للبطولة، بهدف لكل منهما، قبل أن تتحقق النتيجة ذاتها في الإياب، ليحسم الأهلي تأهله إلى المباراة النهائية بركلات الجزاء.

وفي بطولة الكونفدرالية، التي حصد الأهلي لقبها، حقق الفوز على القطن الكاميروني في نصف النهائي بهدف دون رد بمواجهة الذهاب، وفي العودة بهدفين لهدف.

- الأهلي وزاناكو

لم يتقابل الأهلي مع بطل زامبيا في أي مباراة حتى الأن، لتكون أولى مواجهاتهما الرسمية أحد أيام 13 أو 14 أو 15 من مايو المقبل، في افتتاح مشوارهما بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024 .. الآن